رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فى إحتفالية تدشين مشروع " شباب أسوان يبتكر " ..

محافظ أسوان: مزايا غير مسبوقة لشباب رواد الأعمال

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 05:54 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، أن الـ 100 فكرة لشباب رواد الأعمال ستتحول لواقع ملموس بمشروعات حقيقية، ومهمتنا تذليل العقبات بالمتابعة المستمرة، لأننا في مرحلة العمل الجاد وليس الكلام والشو الإعلامى، ولذا فأن أحلامنا ليس لها حدود لتصبح أسوان بكم في مقدمة المحافظات وأفضل مقصد عالمى وإقليمى للسياحة والاستثمار.. 
جاء ذلك خلال إحتفالية تدشين أكبر مشروع ريادى وتنموى " شباب أسوان يبتكر " بحضور الدكتورة غاده أبوزيد نائب المحافظ، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة برئاسة الدكتور عادل زين الدين عميد كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان، بالإضافة إلى مسئولى الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى.
وخلال كلمته قرر محافظ أسوان تنظيم هذه مسابقة " شباب أسوان يبتكر " لريادة الأعمال سنويًا في شهر أكتوبر ثم إعلان النتائج في ديسمبر من كل عام، لافتًا إلى أن المزايا الممنوحة لشباب رواد الأعمال غير مسبوقة سواء في التراخيص أو التمويل، أو التخفيضات في الفوائد البنكية، أو في زيادة فترة السماح الممنوحة.
وأضاف اللواء أشرف عطية بأنه مخطط إقامة معسكر ودورات تدريبية متقدمة للفائزين تشمل زيارات ميدانية للمناطق والتجمعات الصناعية الكبرى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبالتوازى ستنظم المحافظة برامج تدريب للشباب ليصبحوا رواد أعمال قادرين على أقتحام سوق العمل.
وأكد المحافظ على أن الباب مازال مفتوح لإستقبال المزيد من الأفكار الإبداعية لتحويلها لمشروعات جادة تدور بها عجلة الإنتاج والعمل والتنمية المستديمة للمجتمع الأسوانى.
وفى ختام الإحتفالية قام أشرف عطية بتكريم أعضاء لجنة التحكيم بإهدائهم درع المحافظة، وموجهًا الشكر لشركاء النجاح وهم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وأيضًا مؤسسات المجتمع المدني والمحلي وخاصة مؤسسات أم حبيبه وسوان كوليدج للتدريب ومؤسسه تروس مصر.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟