رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مستشار الرئيس: الصحة والتعليم سلاح التقدم والرقى

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 05:07 م
البوابة نيوز
محمود فوزي
طباعة
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن المبادرات الرئاسية لدعم صحة المرأة تكلفت نحو 66 مليون جنيهًا حتى الآن، وقد استفاد من هذه الخدمة أكثر من 2 مليون مواطن، مؤكدًا أن قطاع الصحة أصبح يحظى بميزانية كبيرة لأنه يأتي على رأس أولويات الدولة.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع برنامج " الآن " المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز "، أن هناك اهتماما شديدا من قبل الدولة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمجالي الصحة والتعليم، فهو حريص على الصحة أولًا قبل التعليم، لأهمية الصحة، مُعقبًا: " عشان الواحد يتعلم كويس لازم يكون جسمه سليم ".

وأكد أن الصحة والتعليم هما جناحي التقدم والرقي لأي دولة، مشيرًا إلى أن جميع الدول المتقدمة هي الدول التي تقدمت في تطوير مجالي الصحة التعليم.

وأضاف "تاج الدين"، أن تكاليف الرعاية الصحية أصبحت مرتفعة ومنظومة التأمين الصحي الشامل سوف تخدم المواطنين وتؤدي إلى اطمئنان المواطن على إمكانية حصوله على رعاية صحية في حالة حدوث أي طوارئ، لافتًا إلى أهمية مبادرة القضاء على قوائم الانتظار وتأثيرها على المواطنين نفسيًا وصحيًا واجتماعيًا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟