رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد فتاة سقارة.. فوتوسيشن لطالبة أقصرية محجبة يثير إعجاب رواد مواقع التواصل

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 04:29 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
أعاد المصور الشاب عبدالله منصور، نشر جلسة تصوير، كان قد أجراها مؤخرا، لطالبة بكلية الآثار بجامعة جنوب الوادي، في المناطق الأثرية بالأقصر، لإظهار جمال آثار مصر، بهدف التوعية بالآثار الفرعونية والتراث المصري، وهو ما أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأنهالوا على المنشور بالتعليقات.
وأوضح منصور، أنه نفذ هذه الجلسة قبل واقعة سقارة حيث استغرق التصوير وقتا طويلا ليخرج بهذا الشكل، وأنه أعاد نشر سيشن فتاة أقصرية محجبة في المناطق الأثرية، في هذا التوقيت، يأتي ردا على "سيشن" فتاة منطقة سقارة، مؤكدا أن الحشمة لا تنقص من جمال الفتيات شيئا، لافتا إلى أن السيشن الفتاة المحجبة، لقي تفاعلا كبيرا جدا وإعجاب الجميع. 
وحول تلك التجربة، قالت "نيرة حسن سكوت" صاحبة سيشن الفتاة المحجبة، والطالبة بالفرقة الثانية كلية آثار جامعة جنوب الوادي قسم الآثار المصرية، أن السيشن تم تصويره منذ عدة أسابيع ويهدف في المقام الأول لإظهار جمال المناطق الأثرية وإظهار الحشمة من خلال الملابس الفرعونية، مشيرة إلى أنها قامت باختيار الزى الفرعوني كما درسته في الكلية، وشراء الإكسسوارات لتكون مقاربة للإكسسوارات الفرعونية لتبدو الصور مقنعة للمتابعين.
وأضافت نيرة، أنها عندما دخلت كلية الآثار خطرت لها فكرة تلك الجلسة، مؤكدة بقولها "أن أثار مصر تستحق فعلا إننا نعطيها حقها ولو بحاجة بسيطة، عشان كدا فكرت في عمل فوتوسيشن الفرعوني وحسيت أنه ممكن يساهم في إظهار جمال آثار بلدنا للعالم كله ويساهم في الترويج للسياحة وأنها ترجع أحسن من الأول، وأتمنى من كل قلبي إن مصر تفضل دائمًا عالية وسط الشعوب بآثارها وحضاراتها وجمال وطيبة شعبها" .
وأشارت نيرة، إلى أنها لقت دعم من جميع المحيطين بها وطلبوا منها تنفيذ الفكرة، وإثر ذلك تواصلت مع المصور حيث التقطت الصور بعدسة الشاب عبد الله منصور بمعبد الكرنك في الأقصر .
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لفتاة تدعى سلمي الشيمي، وهي ترتدي زيًا فرعونيًا، بجوار هرم "زوسر" المدرج بمنطقة سقارة الأثرية بمنطقة البدرشين، وبعض المعالم الأثرية المحيطة به.
وأحدثت جلسة التصوير ضجة كبيرة، نظرًا لما وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بـ"الابتذال الذي لا يليق بواحدة من أهم المناطق الأثرية، وأكثرها تقديسًا عند المصري القديم".
وإثر ذلك، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على الموديل سلمى الشيمي، وتمكنت أجهزة الأمن، باستخدام الوسائل التقنية الحديثة، تحديد مكان تواجد المتهمة، وانطلقت مأموريات استهدفتها، وألقت القبض عليها.
كما ألقت الشرطة القبض على مصور "الفوتوسيشن"، بعد استهدافه في منزله بحلوان، وأصبح عدد المقبوض عليهم في الواقعة متهمين اثنين فقط.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟