رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الخارجية الإثيوبية تكشف حقيقة طرد سفير جنوب السودان من أديس أبابا

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 09:22 ص
السفير دينا مفتي
السفير دينا مفتي المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإثيوبية
ناصر ذوالفقار
طباعة
كشف السفير دينا مفتي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الاثنين، حقيقة الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية، بشأن طرد أديس أبابا لسفير جنوب السودان، على خلفية الأزمة الجارية في إقليم تيجراي الإثيوبي.
وقال السفير دينا مفتي، في تصريحات صحفية، إن ما تردد مؤخرا في بعض وسائل الإعلام بشأن طرد إثيوبيا لسفير جنوب السودان بأديس أبابا، "غير دقيق ولا أساس له من الصحة".
وأكد المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، على متانة العلاقة بين أديس أبابا وجوبا، مشيرا إلى أنهما يرتبطان بعلاقات قوية في مختلف المجالات، داعيا في الوقت نفسه إلى تجاهل هذه الشائعات، التي تهدف إلى إرباك علاقات البلدين.
وأثيرت حالة من الجدل أمس الأحد، بعد ورود أنباء تتعلق بهروب زعيم جبهة تحرير تيجراي، دبراصيون جبراميكائيل، إلى جنوب السودان.
وأعلن آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، أول أمس السبت انتهاء العمليات العسكرية في إقليم تيجراي الواقع شمال البلاد، بعد سيطرة الجيش الفيدرالي على عاصمة الإقليم، وكان "أحمد" أصدر أوامره للجيش الإثيوبي بشن عمليات عسكرية ضد جبهة تحرير تيجراي، في أوائل نوفمبر الجاري، بزعم الرد على اعتداء وقع ضد القيادة الشمالية للجيش الإثيوبي، الواقعة في "تيجراي".
وتسببت الصراع بين الجيش و"التيجراي" في نزوح عشرات الآلاف من اللاجئين الإثيوبيين إلى ولاية القضارف السودانية المحاذية لإقليم تيجراي، ما تسبب في أزمة إنسانية كبيرة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟