رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مواهب أصحاب الهمم تتألق على مسرح الجمهورية في ختام دورتها الثالثة

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 05:12 ص
فعاليات الدورة الثالثة
فعاليات الدورة الثالثة من مسابقة "المواهب الذهبية"
حسن مختار
طباعة
اختتمت مساء أمس الأحد، فعاليات الدورة الثالثة من مسابقة "المواهب الذهبية" لأصحاب الهمم، بمسرح الجمهورية، والتى ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع جمعية "البلد اليوم" برئاسة الدكتور محمد عبد الغنى، ودار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، بحضور عدد من الفنانين والصحفييين وأصحاب الهمم.
وجه الدكتور محمد عبدالغني، الشكر لوزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية ودار الأوبرا على التعاون في إقامة المسابقة، والتي قدمت كل الدعم ومؤازرة ذوي الهمم ليفتحوا افاقًا للمبدعين في كل المجالات، مشيرا إلى أن المسابقة أصبحت حدثا متجددا كل عام، وأفرزت العديد من المواهب المتميزة في كافة ربوع مصر، متمنيًا أن تكون المسابقة أفضل في دوراتها القادمة.
ومن جانبه قال الدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إن البطل في هذا الحدث هم أبنائنا وأخوتنا من أصحاب الهمم الذين نستمد منهم الطاقة الإيجابية، مضيفا أن أصحاب الهمم قدوة لنا، معربا عن سعادته بنجاح الدورة الثالثة من المسابقة، مشيرًا إلى دور مركز طلعت حرب الثقافي التابع لقطاع الصندوق والذي يوجه الأغلبية العظمي من أنشطته لذوي الهمم، وأضاف أن الصندوق قد استكمل المسابقة في ظل ظروف بالغة الصعوبة، موجها الشكر للدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على دعمها لكافة أنشطة أصحاب الهمم، كما وجه الشكر للدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.
تضمن برنامج اللحفل أغنية "من جوة القلب" إهداء المايسترو د. مدحت عبد السميع، ألحان الموسيقار محمود طلعت، كلمات الشاعر حسن عطية، وغناء الفنانة ثريا حشاد، "يا إنسانية" أداء فريق قلب يسوع، "صبري عليك طال" أداء أحمد يسري، "برضاك" أداء عاصم محمد عبداللطيف، ثم عزفت نيرة عاطف مارش"الفلوت "، كما قدم عبد الله محمود ابتهال "فكم لله من لطف خفي"، "أنا بن مصر" أداء أحمد عاصم، "بلد التاريخ" أداء مريم طارق، "النور مكانه في القلوب" أداءعمر زكريا، وقدم الأخوين أشرف وعادل محمود فقرة إيقاع بالدف، "وحياتك يا حبيبي" أداء محمود عبدالرازق، عزف أغنية "اتحدي العالم" على الأورج للموهبة عمر حسن، وعلي الناي عزف أحمد عيد "هلت ليالي"، كما قدم كورال فريق النور من الإسكندرية أغنية " على قد ما حبينا".
أعقب ذلك توزيع شهادات التقدير والجوائز وكانت كما يلي: شهادة شكر وتقدير لأصحاب عمل "جوة القلوب"، إلى جانب تكريم لجنة التحكيم.
كما أعلنت جوائز الدورة الثالثة من المسابقة، حيث حصل في مسابقة الغناء الفردي "بصري، وحركي" على المركز الأول عمر زكريا عبدالرحمن "جمعية دنيتنا للمكفوفين"، والمركز الثاني مناصفة بين كل من عبد الله محمود رزق "جامعة المنصورة"، هبة عزمي "جمعية دنيتنا للمكفوفين"، أما المركز الثالث مناصفة بين كل من أحمد يسري، صفاء مصطفى إبراهيم "جمعية دنيتنا للمكفوفين" 
وفي مسابقة الغناء الفردي "ذهني"، حصل على المركز الأول محمود عبدالرازق "فرقة ران"، والمركز الثاني مناصفة بين كل من عاصم محمد عبداللطيف "دار الأوبرا"، أحمد الشيخ، والمركز الثالث مناصفة بين كلا من أحمد عاصم "مدرسة سما الدولي"، مريم طارق "دار الأوبرا".
أما فرع مسابقة العزف الفردي "بصري"، حصل على المركز الأول مناصفة بين كلا من عمر حسن أحمد "أورج"، أحمد عيد "ناي"، والمركز الثاني سارة أحمد "أورج"، والمركز الثالث ياسمين كشك "أورج". 
وفي فرع مسابقة العزف الفردي "ذهني" حصل على المركز الأول نيرة عاصم "فلوت"، والمركز الثاني دويتو أشرف وعادل محمود "طبلة، ودف"، والمركز الثالث مناصفة بين كلا من يمني محمد "أورج"، عمر الشناوي "درامز"؛ وفرع مسابقة الغناء الجماعي "بصري" حصل على المركز الأول فريق كورال نور بالإسكندرية "جمعية دنيتنا للمكفوفين"، والمركز الثاني فريق كورال قلب يسوع.
كما منحت لجنة التحكيم شهادات مشاركة لكل من: محمود حنفي، "غناء فردي حركي" بجامعة الأزهر، محمد محمد عادل، شرف عادل "غناء فردي" بدار الأوبرا، فريق كورال أبناء المعادي "غناء جماعي ذهني"، أحمد هاني "عزف فردي بصري"، عبدالرحمن أحمد "عزف فردي ذهني"، حسناء عبدالرؤوف "عزف سمعي"، حمادة هواري، نورهان نصر "عزف سمعي"، مصطفى أحمد "غناء فردي ذهني". 
جدير بالذكر أن المسابقة تأتى في إطار اهتمام الدولة المصرية بأصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، حيث تقدم للمسابقة هذا العام 300 متسابق من مختلف محافظات مصر والجديد في هذا الموسم مشاركة طلبة الجامعات المصرية منها: جامعة الأزهر، جنوب الوادي، عين شمس، قنا وجامعة المنصورة. 
كما ضمت لجنة التحكيم مجموعة متميزة من الأساتذة والمتخصصين في مجال الغناء برئاسة الدكتور مصطفى محمد رئيس قسم الغناء الأوبرالي بالكونسرفتوار، وعضوية كل من الدكتورة نسرين رشدي، وكيل معهد الكونسرفتوار بأكاديمية الفنون، والدكتورة سحر أمين الأستاذ بقسم الأداء بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، والدكتورة سماح إسماعيل أستاذ الغناء العربي والموسيقى العربية بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، والدكتور مدحت عبد السميع أستاذ الموسيقي العربية وآلة الكمان بالمعهد العالي للموسيقي العربية، والدكتور علاء فتحي أستاذ التأليف والنظريات بالمعهد العالي للموسيقي العربية، والدكتور أحمد محمد عبدالله مدرب الأصوات ومحفظ التراث بدار الأوبرا.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟