رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طارق شوقى: الدراسة مستمرة.. طلاب الثانوى يمتحنون إلكترونيًا.. وإتاحة دخول الامتحان بكتاب الوزارة القديم

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 10:17 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، استكمال العام الدراسي وتغطية المناهج "بدون محذوفات".
وأضاف "شوقي": لقد وفرنا كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب سواء كانوا يمتلكون باقة إنترنت أو لا يمتلكون.
وقال: إن طلاب المرحلة الثانوية يستطيعون أن يدخلوا الامتحانات الأوبن بوك بكتاب الوزارة القديم من نسخة سابقة أو مطبوعا من الـ pdf الموجود على موقع الوزارة.
وأوضح وزير التعليم، أن القصة والأسئلة المقالية موجودة كما هي بدون تغيير في جميع السنوات ما عدا الثانوية العامة.
وتابع أنه تنبغي دراسة القصة والإلمام بالأسئلة المقالية ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الثانوية العامة (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم حتى نتمكن من تصحيح إلكتروني كامل بدون عنصر بشري تحقيقًا للعدالة ومنعًا للتظلمات.
وقررت وزارة التربية والتعليم، عدم طباعة كتب المرحلة الثانوية، ويعتمد الطلاب على أجهزة التابلت مع توفير الوزارة مصادر تعلم متعددة سواءعلى بنك المعرفة المصرى، أو منصات إلكترونية فضلا عن القنوات التعليمية.
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات تفعيل التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى ودخول الجهاز على منصات التعلم:
١- فتح الطالب لجهاز التابلت من زر الباور
٢- يجد الطالب على الشاشة الرئيسية مكتوب " start"، وأسفل منها مكتوب united kinGDOM، بجوارها سهم صغير يتم الضغط عليه واختيار "العربية" ثم يضغط على موافق.
٣- يضغط الطالب على السهم أسفل كلمة بدء وتظهر شاشة إدخال الواى فاى إذا كان الطالب في المدرسة أو الشبكة الخاصة به إذا كان خارج المدرسة.
٤- في أثناء الدخول على شبكة المدرسة يختار شبكة SCHOOL، ستظهر الشاشة الخاصة بإدخال بيانات الشبكة، ويختار عدم المصادفة ويكتب في الهوية ما تعلن عنه المدرسة التابع لها الطالب.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟