رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنافس بين نجمات الفن في العمل الخيري.. ياسمين صبري تتكفل بسيدة المطر.. وشريهان تتبرع بعائد فستان "ألف ليلة وليلة" لضحايا انفجار بيروت

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 07:36 م
البوابة نيوز
ريهام وجدي
طباعة
تسببت الفنانة الكبيرة شريهان والفنانة ياسمين صبري، في موجة من الإيجابية والتفاؤل للجمهور، من خلال الأعمال الخيرية التي تم الإعلان عنها مؤخرا، حيث حرصتا على الكشف عن تفاصيلها لتشجيع الآخرين على فعل الخير.
وبدأت قصة "ياسمين" مع السيدة نعمات عبد الحميد، الملقبة إعلاميا بسيدة المطر، عندما قارن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين صورة ياسمين في الطائرة الخاصة وصورة "نعمات" وهي تبيع الترمس في الأمطار، فعلقت ياسمين على تلك المقارنة عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" وقالت: "‏انا دائمًا بحاول أشوف الجزء الإيجابي في كل سوء تفاهم، انا سعيدة اني اتعرفت على الحاجة نعمات عبد الحميد ‎سيدة المطر من السوشيال ميديا، وتواصلت مع الحاجة نعمات والحاج على زوجها، ويشرفني أني ألبي كل طلبات أسرتها، كل حاجة وحشة بيطلع منها حاجة حلوة".
واستضافت ياسمين صبرى السيدة نعمات في بيتها، وعبرت عن سعادتها للقائها بها، مشيرة إلى أنها سيدة صبورة ومكافحة، ونشرت ياسمين، عبر حسابها بموقع إنستجرام، صورًا من لقائهما، وعلقت قائلة: "الحاجة نعمات نورتني النهاردة في البيت، شربنا الشاي مع بعض واتكلمنا في حاجات كتير، ست صبورة ومكافحة، ربنا يديها الصحة وطول العمر".
وأشارت ياسمين صبري في بيان صحفي، إلى أنها سعدت بالتعرف على السيدة نعمات والسماع لقصة كفاحها الملهمة، مشيرة إلى أنها ستتكفل بكل أمور سيدة المطر مدى الحياة.
ووجهت سيدة المطر الشكر لياسمين، بعد استقبالها في منزلها وتكفلها بها وتقديم مرتب لها مدى الحياة.
وقالت السيدة في فيديو لها، الفنانة ياسمين صبري كلمتني أول ما عرفت بقصتي ووعدتني أنها هتتكفل بيا وبعتتلي مرتب سنة، ربنا يجازيها كل خير.
بينما شاركت الفنانة الكبيرة شريهان في المزاد العالمي لمساعدة المتضررين من انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في الرابع من أغسطس الماضي، بفستان فوازير "ألف ليلة وليلة" الأعلى قيمة على مستوى الشرق الأوسط، ويأتي ذلك بالتعاون مع خمس من المؤسسات الخيرية اللبنانية، لصالح جهود إعادة إعمار لبنان ومساندة الفئات الأكثر احتياجا عقب الانفجار الذي هز ميناء بيروت.
واعتمد المزاد الموجه لمساعدة متضرري انفجار بيروت، على تبرعات سخية من دور أزياء عالمية ومشاهير عرب وأجانب وفنانين وأيضا مصممي مجوهرات عالميين.
وشارك في المزاد بجانب الفنانة الكبيرة شريهان، المطربة اللبنانية ماجدة الرومي، والممثلة الأمريكية إيما ستون، وعارضة الأزياء ناعومي كامبل، والفنان البريطاني داميان هيرست، والمغنية البريطانية جيري هاليويل.
وستتقاسم المؤسسات الخيرية ريع المزاد الذي سيتم توزيعه على الجهات المتضررة الأكثر احتياجا، وتركز المؤسسات الخمس المشاركة، على نجدة العائلات التي تركها الانفجار بدون مأوى وأيضا تقدم العون للمنشآت التجارية الصغيرة، إلى جانب الدعم لرواد الأعمال، ومساعدة جهود ترميم المباني الأثرية.
يشار إلى أن الفنانة الكبيرة شريهان بدأت حياتها الفنية مبكرا وشاركت في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، وتألقت في فوازير رمضان التي قدمتها لعدة أعوام كان أشهرها: ألف ليلة وليلة"، وفوازير "حول العالم"، وفوازير "حاجات ومحتاجات"، وعلى الرغم من ابتعاد شريهان عن الساحة الفنية في الفترة الأخيرة إلا أنها لا تزال أيقونة الفن الاستعراضي في مصر.
وكانت النجمة شريهان قد توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها لأزمة صحية، وأعلنت عن عودتها للفن عام 2017 في حفل كبير بمسرحية جديدة بعنوان "كوكو شانيل" من إخراج هادى الباجوري.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟