رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جائزة الطيب صالح تنعى الدكتور قاسم عثمان نور

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 06:10 م
الدكتور قاسم عثمان
الدكتور قاسم عثمان
محمود عبدالله تهامي
طباعة
نعت بمزيد من الحزن والأسى جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي الدكتور قاسم عثمان نور خبير الببليوجرافيا السوداني، الذي رحل اليوم الخميس عن عمر 82 عاما.
وقالت الجائزة في بيانها منذ قليل: إن الراحل يعد خبير الببليوجرافيا في السودان وترك خلفه أكثرمن ثمانين مؤلفًا في الدراسات التاريخية، وقد إختارته الجائزة "شخصية العام الثقافية" في دورتها التاسعة في العام 2019م.
ومن مؤلفاته: ببليوغرافيا اللغة العربية في السودان. ببليوغرافيا المهدية وأمدرمان. الفهرس المصنف لمجموعة السودان بجامعة الخرطوم. ببليوغرافيا المرأة السودانية. ببليوغرافيا رسائل الدراسات العليا. الببليوغرافيا السودانية في قرن 1885 – 1985م. ببليوغرافيا تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها (ج1 – 2). بالمجلة العربية للدراسات اللغوية - عدد رقم 13، 1987م. ببليوغرافيا الدراسات العليا (لدرجة الدبلوم العالي والماجستير بمعهد الخرطوم الدولي للغة العربية)
التعريب في السودان. مسار التعريب في الجامعات السودانية. أهمية قيام المكتبة الوطنية في السودان. توثيق قضايا المرأة السودانية. ببليوغرافيا الإسلام في السودان. ببليوغرافيا الطيب صالح. ببليوغرافيا التصوف في السودان.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟