رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. محافظة الإسكندرية تبدأ إزالة عقار كرموز المائل

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:39 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، في إزالة عقار كرموز المائل المكون من ١٢ دور والكائن ب ١٤٠ شارع الأميرية مع النصرية بحي غرب، وذلك لخطورته الداهمة، بعد حدوث ميل شديد للعقار دون سابق إنذار ليصل الميل إلى ٥٠ سم وتصدع في أرضية العقار، الأمر الذي دعي إلى التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان حفاظًا على أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.

من الجدير بالذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية التقى أول أمس، بأهالي العقار المائل المتضررين، وأوضح أنه بعد رفع شكوى الأهالي إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطي تعليماته فورا بالدعم الكامل المادي والعيني للأهالي، وتعويض الأسر المتضررة بوحدات سكنية بمدينة بشاير الخير ٣، وبالفعل تم تسكينهم ١٠ وحدات منهم اليوم بالوحدات المخصصة لهم بعد اجراء قرعة علنية لهم.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، عن تسليم عدد 10 أسر من أهالي العقار المائل المتضررين بحي غرب، وحدات سكنية بمدينة بشاير الخير 3، وذلك بعد التقائه بالأهالي المتضررين الثلاثاء الماضي، وإبلاغهم رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي أمر بالدعم الكامل لهم وتعويضهم بوحدات سكنية.

وأكد المحافظ أنه أعطى تعليماته إلى المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب بإجراء القرعة العلنية، ثم تسليم الأهالي مباشرة الوحدات السكنية، لافتًا أن الوحدات السكنية شاملة الآثاث والأجهزة الكهربائية والمنزلية مجانا للأهالي.

وأوضح الشريف أن التسليم جاء في وقت قياسي بعد بحث الحالة الاجتماعية للمتضررين واستكمال جميع الإجراءات القانونية لهم، مشيرا إلى أن هناك عدد 2 شقة كانت إحداهما حضانة والأخرى شقة على الطوبة وجاري بحث موقفهم القانوني والتأكد من مدي أحقية مالكيها بمعرفة التضامن الاجتماعي.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟