رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالفيديو.. مدير "تعليم قنا" يعلن تفاصيل مسابقة التميز للمدارس والمعلمين

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 01:57 ص
الدكتور صبري عثمان
الدكتور صبري عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
هاني البدري
طباعة
أعلن الدكتور صبري عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، عن الاستعداد لإطلاق مسابقة، لاختيار أفضل إدارة تعليمية، وأفضل مدرسة وأفضل معلم وكذا أفضل عامل، وذلك نحو الأداء المتميز كل في مجاله بما يدعم روح المنافسة، على أن تتم خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين.
وأوضح "عثمان" في تصريح لـ"البوابة نيوز"، تفاصيل المسابقة المزمع إطلاقها، قائلا: إن الهدف الأساسي، قياس مستوى الأداء، وزيادة وعي جميع العاملين في ظل الظروف الحالية وتفشي "كورونا".
وأضاف، نهدف لتقييم المؤسسي والجذب ونسب الحضور، والنظافة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وتشجيع القائمين على العملية التعليمية، لتحفيز الطلاب على الحضور والاستفادة من الأنشطة والمناقشات داخل الفصل، وكذا الوصول لمنتج تعليمي أفضل.
وتابع، مراحل التقييم تشمل، بالنسبة للإدارة "تحقيق نسبة نجاح طلابها، لا تقل عن 65%، خلال الترم الأول، الحصول على مراكز في الأنشطة المختلفة من المستويات الأعلى، ونسبة حضور الطلاب في مدارس تلك الإدارة كنموذج جاذب للطلاب، مدى فعالية مجلس الأمناء، قاعدة بيانات تحدث أولا بأول.
وجاءت معايير تقييم المدرسة "توفر نظام تلقي شكاوى الطلاب، والعاملين بالمدرسة، مدى دعم التميز للعاملين بها، وتوفر الخامات والوسائل التكنولوجية لدعم العملية التعليمية، التواصل الايجابي مع الأسرة والمجتمع المحلي، وتطبيق قواعد الأمن والسلامة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، تتمتع بمظهر عام جيد".
كما حددت المديرية، معايير تقييم "المعلم"، كالتالي: اللباقة والاهتمام بالمظهر، والسلوك الطيب، والقدرة على التعامل مع مستحدثات العصر والدرجة العلمية، وامتلاك المهارات في التعامل مع الأنماط المختلفة للطلاب.
أما تقييم أفضل عامل، من خلال: "الالتزام بمواعيد الحضور، والتفاني في العمل، وأداء الأعمال المكلف بها على أكمل وجه.
وأعلن مدير تعليم قنا، عن الجوائز، كالتالي: المراكز الأولى- كأس التميز لـ "الإدارة"، وكأس تميز للمدرسة المتميزة، وشهادة استثمار، لأفضل معلم وأخرى لأفضل عامل.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟