رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تخفيض قيمة التصالح على مخالفات البناء للاستخدام السكني في مطروح

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 06:27 م
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، تخفيض شريحة المتر المسطح للتصالح للاستخدام السكنى للمرة الثانية في نطاق المحافظة حتى نسبة 20%، وأن تكون قيمة شريحة السكنى للأهالي في القرى والتوابع والنجوع 50 جنيهًا.
وأوضح المحافظ في مدينة مرسى مطروح، بالنسبة للشريحة (أ) يتم تخفيض السكنى فقط بنسبة 10٪، والشريحة (ب) تخفيض السكنى فقط بنسبة 15%، والشريحة (ج) تخفيض السكني فقط بنسبة 20%. 
وفي مدن الحمام والعلمين وسيوة، يتم تخفيض الشرائح أ، ب، ج للاستعمال السكنى فقط بنسبة 20%، ومدن الضبعة والنجيلة وبرانى والسلوم، يتم تخفيض السكنى شريحة أ، ب فقط بنسبة 20%.
بالنسبة للجمعيات التعاونية للبناء والإسكان في مناطق الاستخدام المتعدد (السياحى - السكنى السياحى) للأعضاء فقط وللترخيص السكنى فقط يتم التخفيض بنسبة 25% لتصبح قيمة المتر المسطح 600 جنيهًا، وبخصوص استفسارات المواطنين عن الشريحة (أ) في مدينة مرسى مطروح تم التوجيه لمجلس مدينة مرسى مطروح، بأنها تنطبق على شارع علم الروم فقط من شكرى القوتلى إلى شارع الميناء وليس على المربع السكنى. 
يأتى ذلك في إطار حرص محافظ مطروح على مراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادى لأهالى المحافظة، وتأكيدًا على توجيهات القيادة السياسية بالتخفيف على كاهل المواطنين وحثهم على التصالح في مخالفات البناء ودعمًا للاستقرار في ربوع المحافظة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟