رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أمين عام الشيوخ: استمرار تلقي مقترحات تعديل اللائحة حتى الغد

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 04:45 م
البوابة نيوز
طارق سيد
طباعة
يناقش مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في جلسته العامة، الأحد المقبل، مشروع قانون اللائحة الجديدة لمجلس الشيوخ، والذى يتضمن ٢٩٣ مادة.


كانت اللجنة المعنية بإعداد مشروع القانون قد انتهت من كتابة التقرير النهائى حول مشروع القانون والذى سيتم عرضه في الجلسة العامة.

وأكد المستشار محمود اسماعيل عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، أن الأمانة العامة ستتلقي تعديلات أعضاء المجلس على اللائحة حتى غدا الخميس، تمهيدا لعرضها على الجلسة التي تنعقد يوم الأحد القادم، مؤكدا أن الجلسة ستجرى وسط إجراءات احترازية ووقائية مكثفة حرصا على الصحة العامة للجميع وأشار إلى ضرورة التزام الأعضاء بالإجراءات الاحترازية ويتم مراعاة الاساليب الوقائية المختلفة.

وقال: إن الكوادر والقامات التي يضمها المجلس ستثري العمل داخلة في ظل تنوع الخبرات التي تجعل جميع النواب مؤهلين للتعرض لكافة القضايا المجتمعية بالدراسة والخروج بتوصيات وحلول مقترحة بما يحقق مصلحة الوطن وتلبية احتياجات المواطنين.

وقال "عتمان" في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، إنه من المتوقع أن تشهد الفترة ما بعد إقرار اللائحة الداخلية تقدم أعضاء المجلس بالاقتراحات المختلفة، لافتًا إلى أن مشروع اللائحة الداخلية والمزمع مناقشتها خلال الجلسات القادمة 29 نوفمبر خرجت بتوافق واسع ما بين أعضاء اللجنة التي ضمت جميع كافة الاحزاب والقوى السياسية الأمر الذي سيلقي بظلاله خلال الجلسة العامة

وأشار إلى أن تشكيل اللجان النوعية سيتم في إعقاب إقرار مشروع قانون اللائحة والتصديق عليها من رئيس الجمهورية ونشرها في الجريدة الرسمية، وحتي ذلك الوقت اسند للجنة إعداد اللائحة مهمة مناقشة أي قضايا أو مشروعات تحال للمجلس.

وأكد الأمين العام للشيوخ أن جلوس الأعضاء سيكون بالتوافق بين الأعضاء وهيئة مكتب مجلس الشيوخ المكونة من الرئيس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق والوكيلين.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟