رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020| بالصور.. غلق صناديق الاقتراع في اليوم الأول من انتخابات الإعادة بالبحيرة

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 09:40 م
البوابة نيوز
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة
أغلقت اللجان الفرعية بمحافظة البحيرة، أبوابها أمام الناخبين، في التاسعة مساء اليوم الإثنين، وذلك بعد انتهاء الوقت المخصص للتصويت في اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات المرحلة الأولي التي تشمل 14 محافظة علي مستوي الجمهورية.. ويتنافس في جولة الإعادة على المقاعد الفردية بنطاق المحافظة، 36 مرشحًا للفوز بـ 18 مقعد بمجلس النواب القادم.

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، انتظام فتح جميع اللجان الانتخابية أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة ووصول المستشارين وأعضاء اللجان، إيذانًا ببدء فعاليات اليوم الأول من جولة اعادة انتخابات مجلس النواب 2020، مضيفًا أن لجان الإقتراع شهدت توافد العشرات من المواطنين، قبل دقائق من فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهم.

وأشار محافظ البحيرة، خلال رئاسته لغرفة العمليات، إلى أن هناك ربط بين مركز العمليات الرئيسى بمجمع دمنهور الثقافي برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر من الشرطة والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في اي موقف، حيث يتم التواصل من خلال الفيديو كونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة.

وأشاد آمنة، بالتنسيق الكامل مع مديرية الامن والقوات المسلحه لتأمين كافة المقرات واللجان الانتخابية بدائرة المحافظة، مؤكدًا اننا نقف على مسافة واحدة من الجميع وتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية، مشيرا انه تم تجهيز 653 مركز انتخابى يضم 1296 لجنة فرعية بعدد 9 دوائر انتخابية لاستقبال 4 مليون و12 ألف و338 ناخب.

وتجرى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الأولى، يومي الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر في 14 محافظة، هي الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج وبني سويف وقنا والفيوم والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة، فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى.

وبدأت جولة الإعادة للمصريين في الخارج، يوم السبت 21 نوفمبر، وتجرى على مدى 3 أيام، وفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعلن النتيجة النهائية في محافظات المرحلة الأولى رسميًا يوم 30 نوفمبر 2020.

وتبدأ جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وتجرى في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر 2020، في 13 محافظة هي القاهرة ودمياط والغربية والشرقية والدقهلية والقليوبية والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد، وتعلن الهيئة النتيجة رسميًا يوم 14 ديسمبر 2020.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟