رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. افتتاح مؤتمر جائحة كورونا وحقوق الطفل من أزمة إلى فرصة أونلاين

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 11:47 ص
البوابة نيوز
سمية أحمد
طباعة
يفتتح الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، مؤتمرا افتراضيا تحت عنوان "جائحة كورونا وحقوق الطفل: من أزمة إلى فرصة"، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك غدًا الاثنين الموافق 16 نوفمبر الجاري عبر تطبيق زووم.
يأتي هذا المؤتمر الذي يقام تواصلا لجهود المجلس لتسليط الضوء والنقاش والتحاور حول تأثيرات وتداعيات جائحة كورونا على حقوق الأطفال على كل الأصعدة، باعتبارها أكبر أزمة إنسانية، مع السعى نحو وضع مقترحات وآليات من أجل استثمار تلك الأزمة لتتحول إلى فرصة نحو التكاتف والتعاون من أجل بناء عالم ما بعد كورونا ليكون عالم أكثر شمولا واستدامة نكفل فيه للأطفال حقوقهم ونضمن رفاهيتهم.
وفي إطار تعاون المجلس العربي للطفولة والتنمية مع الشركاء وابراز الجهود الأممية والإقليمية في مجال مواجهة تأثيرات جائحة كورونا على الأطفال، يوجه تيد شيبان مدير اليونيسف الإقليمي لشمال أفريقيا الشرق الأوسط كلمة في المؤتمر، إلى جانب عروض من كل من منظمة الصحة العالمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، ومنظمة العمل الدولية، وبرنامج الخليج العربي للتتمية "اجفند"، والمنظمة الكشفية العربية، والشبكة العربية لتنمية الطفولة المبكرة، إضافة إلى جهود المجلس العربي للطفولة والتنمية في هذا المجال.
كما يشهد المؤتمر جلسات علمية تتناول التأثيرات الاجتماعية والنفسية لجائحة كورونا على حقوق الأطفال في المنطقة العربية، وتجربة التعليم في زمن كورونا، ودور المجتمع المدني في مواجهة هذه التأثيرات، إلى جانب مناقشة الإمكانيات التكنولوجية في مواجهة تأثيرات جائحة كورونا على الأطفال: التحديات والفرص.
يشارك في المؤتمر - الذي يقدم باللغتين العربية الإنجليزية - أكثر من 100 من ممثلي المنظمات المعنية اقليميا ودوليا، والجمعيات الأهلية، والخبراء من مختلف مجالات حقوق الطفل، والإعلام.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟