رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. حملة لرفع تراكمات القمامة في بنها

السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:51 م
البوابة نيوز
أسامه علاء
طباعة
قادت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية اليوم السبت، حملة موسعة لرفع تراكمات القمامة ومخلفات المباني الموجودة بجوار كوبرى المصنع الحربي ببنها.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وذلك في إطار الاهتمام بمنظومة النظافة ورفع كافة التراكمات والمخلفات الصلبة والحرص على سلامة وصحة المواطنين.

رافق نائب المحافظ المهندس على عبدالستار رئيس مدينة بنها، وحماده وهدان نائب رئيس المدينة، وخالد عبد الله مدير إدارة النظافة، ومجدي نجاح رئيس مدينة قليوب، والسيد عبد العظيم نائب رئيس المدينة، ومدير الإشغالات.

وضبطت "ريان"، خلال الحملة تروسيكل وعربة كارو تقوم بفرز ونقل القمامة، ثم جرى التوجه لمقلب القمامة العمومي بمدينة قليوب لإزالة تراكمات القمامة به، فضلًا عن التأكيد على ضرورة نقل التراكمات أولا بأول ورفع المخلفات بالمدينة وذلك لتوفير بيئة نظيفه للمواطن القليوبي.

كما أجرت "ريان"، جولة بالمرور الميداني على المحطة الوسيطة بحي شرق شبرا الخيمة وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمحطة، والتأكيد على الالتزام بنقل التراكمات منها أولًا بأول إلى مدفن أبي زعبل للتخلص الآمن منها.

جدير بالذكر أن المحطة الوسيطه بالقطاوي بحى شرق مقامة على مساحة 2 فدان بطاقة استيعابية 2000 طن في اليوم، وذلك بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، وتخدم حى شرق وحى غرب شبرا الخيمة، جاء ذلك بحضور اللواء مجدى عنانى رئيس مدينة شبرا الخيمة، ومحمد الشابورى مشرف المحطة الوسيطة.

وأوضحت "ريان"، أن هذه الجولة تأتي ضمن المرور الميدانى الذي تقوم به للمحطات الوسيطة على مستوى القليوبية، مشيرة إلى أنها شددت على أهميه سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين من تراكمات القمامة بالشوارع وسرعة إزالتها، فضلا عن أهمية إزاله كافة تراكمات القمامة بالمراكز والمدن والأحياء وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟