رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

فرمان عاجل من الخطيب بشأن صفقات الأهلي

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 04:35 م
محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي
كتب - خالد علي
طباعة
أصدر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، فرمانا عاجلا للجنة التعاقدات، بسرعة إنهاء طلبات بيتسو موسيماني بشأن تدعيمات الفريق.
وقالت مصادر إن الخطيب طلب من أمير توفيق، مدير التعاقدات، سرعة حسم صفقات الصيف سريعا وقبل خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومنها إنهاء كافة الإجراءات المتبقية في صفقة ضم المغربي بدر بانون مدافع نادي الرجاء المغربي، الذي وقع على عقود انضمامه للأهلي لمدة 3 مواسم، ومن المتوقع أن يصل القاهرة خلال هذا الاسبوع للمشاركة في تدريبات الفريق استعدادا لمباراة كأس مصر أمام أبو قير للاسمدة.
ويسعى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، إلى حسم القائمة الأولى للفريق خلال الساعات القليلة المقبلة، وهي التي ستحمل شكل الفريق مبدئيا في الموسم الجديد، مع الصفقات التي أبرمها النادي بشكل رسمي وأبرزها طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب، وبدر بانون من الرجاء المغربي.
ويجري الجهاز الفني في الوقت الحالي عددا من المشاورات، من أجل حسم قائمة الموسم الجديد واختيار اللاعبين الذين سيتم قيدهم وتحديد الراحلين أو من سيتم رفعهم من القائمة، حيث ينتظر موسيماني تقريرًا طبيا من الجهاز الطبي للفريق الأحمر، بقيادة الدكتور خالد محمود، لحسم موقف المصابين وهم سعد الدين سمير ومحمود متولي ومحمد محمود وكريم نيدفيد.
سعد سمير كان قد أجرى عملية في وتر أكيلس الموسم الماضي وغاب على مدى الشهور الماضية بينما يعاني متولي من قطع في الرباط الصليبي وخضع لعملية جراحية الفترة الماضية، كما خضع نيدفيد ومحمد محمود لعملية جراحية في الغضروف وتسببت في غيابهما عن الملاعب لفترة طويلة.
وتقول المصادر داخل النادي الأهلي إن سعد الدين سمير هو أقرب اللاعبين الذين سيتم قيدهم في قائمة الأهلي للموسم الجديد، بعدما بات قريبا من التعافي من الإصابة، فيما سيكون من الصعب قيد محمود متولي المصاب بقطع في الرباط الصليبي، أما نيدفيد ومحمد محمود فموقفهما غامض.
وفي إطار آخر، فقد صرف مسئولو الأهلي، النظر عن التعاقد مع كريم فؤاد الظهير الأيمن لنادي النجوم والمعار إلى إنبي، بعدما تمسك النادي البترولي باللاعب، ورفض رحيله أو التنازل عن تمديد إعارته لموسم آخر، حيث اشترط الحصول على مقابل مالي كبير وهو ما رفضه مسئولو القلعة الحمراء.
محمد الطويلة رئيس نادي النجوم، كان قد أعلن عن توصله لاتفاق مع الأهلي على انتقال كريم فؤاد، لكن الصفقة كانت ترتبط بموافقة إنبي، الذي كان يريد ضم لاعبين من الأهلي على سبيل الإعارة منهم محمد شريف الذي تقررت عودته بصفة رسمية، لذلك قرر الأهلي عدم الدخول في مفاوضات مع إنبي أو النجوم مجددًا، وتأجيل الصفقة إلى وقت لاحق.
ويبحث الأهلي عن تدعيم مركز الظهير الأيمن في الموسم المقبل، حيث يسعى بيتسو موسيماني لاكتشاف أحد اللاعبين الشباب من أجل تصعيدهم، ووضع عينيه على أبرز اللاعبين في هذا المركز وهو فارس طارق لاعب مواليد 1999، وأحمد سيد عبدالنبي لاعب مواليد 2001 ويلعب ضمن صفوف منتخب مصر للشباب.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟