رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الكهرباء: تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 02:09 ص
الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
أية عاكف
طباعة
تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، من خلال خطة موسعة لرفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، وذلك بواسطة خدمات التحصيل الإلكتروني وعمل حمالات مكثفة لتحصيل المديونيات المتراكمة على المتقاعصين عن سداد فواتير الاستهلاك.
ولذلك قرر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، تكيثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا باخضاع جميع العاملين والمواطنين للكشف عن الحرارة قبل دخول ديوان عام الوزارة والشركات التابعة وادرات الكهرباء على مستوى الجمهورية وعمل كروت متابعة وفحوصات دورية للاجانب وللعاملين القادمين من الخارج.
وتضمنت خطة وزارة الكهرباء لضمان استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين لتأمين حياتهم وسلامة العاملين بالقطاع تعقيم جميع المكاتب وصالات الاستقبال بصفة دورية يوميا مع استمرار أعمال الكشف وقراءة العدادات وتحصيل الفواتير بانتظام والتأكيد على اخضاع الأجانب الموجودين بالمواقع لعمل عمرات أو صيانات أو أي أعمال أخرى لإجراءات مشددة تتمثل في تطبيق نظام متابعة الحرارة وكارت متابعة يومى، بالنسبة للأجانب القادمين من الخارج يتم التنبيه عليهم بضرورة إحضار تحليل PCR.
وأيضا نشر زيادة لوحات توعية للجمهور بصالات الخدمة عن طريق الوقاية من الفيروس تتضمن الكشف على جميع العاملين لعدم دخول أي شخص درجة حرارته تتعدى 38.5o، وبالنسبة للعامل المصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه والتشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكافة المباني التابعة وخصوصًا المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه. 
ويذكر أن الشركة التى تم التعاقد معها لتعقيم المباني تقوم بعملها وتم التنبيه على كافة السائقين بتعقيم الأتوبيسات يوميًا، والتنبيه على كافة عاملين المصاعد بضرورة ارتداء القفازات والكمامات وتعقيم المصعد بصفة مستمرة وإلغاء التوقيع بالبصمة والتعامل بالكارت.
وأوضحت وزارة الكهرباء أهم الا جراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا هى: 
- يتم الكشف على جميع العاملين أو المترددين عند الدخول لمبانى الشركة لعدم دخول أي شخص درجة حرارته تتعدى 38.5o.
- أي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه.
- التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكافة المباني التابعة وخصوصًا المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.
- التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمدة لتعقيم المباني التابعة مرة كل خمسة عشر يومًا.
- وقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقتة لحين صدور تعليمات أخرى.
- في حالة عودة العاملين من الخارج يتم الكشف عليهم من خلال الإدارة الطبية وإعداد كارت متابعة لحالته لمدة 14 يومًا من تاريخ العودة ولا يتم استلامه للعمل إلا بعد توقيع مدير عام الإدارة الطبية.
- التنبيه على كافة السائقين بتعقيم الأتوبيسات يوميًا.
- التنبيه على كافة عاملين المصاعد بضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية مع ضرورة تعقيم المصعد بصفة مستمرة.
- إلغاء التوقيع بالبصمة والتعامل بالكارت وفى حالة عدم وجود كارت يتم التوقيع بالدفاتر.
أما  بالنسبة لمراكز الخدمة والتعامل مع الجمهور يتم الآتى:
· تعقيم شامل بشكل دورى لمراكز صالات خدمة الجمهور.
·  يتم توزيع كمامات وقفازات على موظفي الصف الأمامى حفاظًا على سلامتهم.
· إعداد لوحات توعية للجمهور بصالات الخدمة عن طريق الوقاية من الفيروس.
-  بالنسبة للأجانب الموجودين بالمواقع لعمل عمرات أو صيانات أو أي أعمال أخرى يطبق عليهم نظام متابعة الحرارة وكارت متابعة يومى، أما بالنسبة للأجانب القادمين من الخارج بعد تاريخ هذا الإجراء يتم التنبيه عليهم بضرورة إحضار تحليل PCR.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟