رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير الرياضة: دعم الكوادر المصرية بالاتحادات القارية والدولية أولوية للحكومة

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 04:54 م
اجتماعا مع رؤساء
اجتماعا مع رؤساء الاتحادات الأفريقية
أحمد محمدي
طباعة
عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع رؤساء الاتحادات الأفريقية وأصحاب المناصب لمناقشة عدد من الملفات المهمة وذلك بمقر الوزارة.
وحضر اللقاء ٤٥ من رؤساء الاتحادات الأفريقية وأصحاب المناصب وكذلك عدد من المسؤولين بوزارة الشباب والرياضة والإعلاميين والصحفيين المهتمين بالشأن الرياضي.
وفي بداية اللقاء أشار صبحي إلى حرص الوزارة على استمرار تعاونها وتنسيقها المستمر مع مختلف الهيئات الرياضية الوطنية والأفريقية وفى مقدمتها اتحاد الاتحادات الأفريقية من أجل تعزيز دعم التواجد المصري في الرياضة الأفريقية الأمر الذى انعكس على زيادة عدد مقار الاتحادات الأفريقية بجمهورية مصر العربية والتي زادت من 14 إلى 37 اتحاد.

وشدد على ضرورة تأهيل كوادر وأجيال متعاقبة وكذلك تعزيز التآلف بين الاتحادات المصرية والاتحادات والأفريقية في ضوء رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المرتكزة على التقارب مع الأشقاء الأفارقة في شتي المجالات فضلا عن الريادة التى تحظى بها المنظومة الرياضية المصرية على مستوى القارة الأفريقية في شتي مجالات العمل الرياضي.

وفيما يتعلق بالدعم المتوقع من وزارة الشباب والرياضة لمقرات الاتحادات الأفريقية المتواجدة بمصر في إطار التحديات التي تواجهها، أكد صبحي ان الوزارة تبحث آليات زيادة الدعم الموجه لتلك المقرات، لافتا إلى أن وزارة الشباب والرياضة لا تدخر جهدا لدعم جميع المقرات المتواجدة بجمهورية مصر العربية.

كما أعرب وزير الشباب والرياضة عن تطلعه إلى إنشاء مجمع بمصر يضم جميع الاتحادات الأفريقية مؤكدا على ضرورة التمسك بهذا الحلم.

وأكد ضرورة تبادل الخبرات من أجل الوصول إلى رؤية شاملة لدعم التواجد المستقبلي بشكل أكبر من الحالي في القارة الأفريقية.
ومن جانبه أشاد اللواء أحمد ناصر،رئيس اتحادية الكونفدراليات الرياضية الأفريقية (أوكسا)، بدعم وزارة الشباب والرياضة الدائم لمقرات الاتحادات الأفريقية بجمهورية مصر العربية من خلال تعزيز التقارب المصري-الأفريقي من خلال الرياضة كقوة ناعمة.
وأشار إلى أن هناك بعض الاتحادات ليس لها مقرات وأخرى لها مقرات الأمر الذي يتطلب بذل مزيد من الجهود في هذا الشأن.كما أكد اللواء أحمد ناصر على ضرورة الحفاظ على الثروة الأفريقية من القادة المصريين في الاتحادات الأفريقية
وفيما يتعلق بعدد ممثلي مصر في الاتحادات الأفريقية، ذكر ناصر أن عدد الممثلين المصريين في الاتحادات الأفريقية بلغ نحو خمسين مصريا مشيدا بالدور الإيجابي والفعال لرؤساء وممثلي الاتحادات المصريين.
الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يعد الاجتماع الدوري الثالث بين وزير الشباب والرياضة ورؤساء وأصحاب المناصب بالاتحادات الرياضية الأفريقية.
واستمع الوزير إلى ما ادلي به عدد من روساء الاتحادات الأفريقية الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد الأفريقي للدراجات والدكتورة حياة خطاب رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة جلوس وإيهاب عيسوي نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للجمباز وميرفت حسنين عضو الاتحاد الأفريقي للسلاح والدكتور عماد البناني أمين عام الاوكسا.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟