رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الانتخابات الأمريكية.. ترامب: "صوّت للدفاع عن أسرتك وبلدك"

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 07:02 م
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة على حسابه في تويتر، مخاطبا جماهيره في ولاية ويسكونسن: "صوّت للدفاع عن أسرتك وبلدك وطريقة الحياة الأمريكية".
وتابع ترامب في تغريدته قائلا: "اخرج وصوِّت اليوم قبل انتهاء التصويت الشخصي الغيابي. تصويتك سيجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!".
واقترع أكثر من 85 مليون ناخب لغاية الجمعة في التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية الأمريكية، في انتخابات يتوقع أن تكون نسبة المشاركة فيها عالية جدا. وقد حقق التصويت المبكر أرقاما قياسية، فعلى سبيل المثال، صوت تسعة ملايين شخص في ولاية تكساس ليتخطى العدد فيها بذلك إجمالي المشاركين في انتخابات 2016.
ووصل عدد الناخبين الأمريكيين الذين أدلوا بأصواتهم في التصويت المبكر قبل أربعة أيام من يوم الاقتراع إلى أكثر من 85 مليونا من بينهم تسعة ملايين في ولاية تكساس ليتخطى العدد فيها بذلك إجمالي المشاركين في انتخابات 2016.
ووفقا لمشروع الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا فقد حقق التصويت المبكر في أنحاء الولايات المتحدة معدلات قياسية وتخطى 60 بالمئة من إجمالي المشاركة في 2016، لكن تكساس هي ثاني ولاية فقط بعد هاواي تتخطى حاجز العدد الإجمالي للمشاركين قبل انتخابات تجرى الثلاثاء المقبل.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟