رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاحتفال بالذكرى الـ26 لـ«النباتيين»

السبت 31/أكتوبر/2020 - 09:24 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب- محمود سامي
طباعة
يصادف غدا الأحد ١ نوفمبر، الذكرى الـ٢٦ للاحتفال باليوم العالمي للنباتيين؛ حيث بدأ الاحتفال بهذا اليوم للمرة الأولى، في نوفمبر عام ١٩٩٤، وقد تم تخصيص هذا اليوم، في الذكرى الخمسين لجمعية النباتيين في المملكة المتحدة.

ويعد هذا اليوم فرصة للأشخاص النباتيين، والمجتمع النباتي، للاحتفال، وأيضًا لفوائد النظام الغذائي النباتي والنباتية بشكل عام، وقد تم ظهور مصطلح شخص نباتي للمرة الأولى، عن طريق دونالد واتسون، وهو مصطلح مشتق من كلمة نبات، وكان وقتها هذا المصطلح يعبر عن الأشخاص الذين لا يستخدمون منتجات الألبان، وبعد ذلك امتد، فبحلول عام ١٩٥١ أصبحت النباتية حركة من الناس، لا يأكلون اللحوم الحمراء، أو أي شيء يتم إنتاجه من استغلال الحيوانات.

جدير بالذكر أنه في كل عام، يقام العديد من المهرجانات والمعارض، حول العالم، من قبل المجتمعات النباتية، وينظم النباتيون العديد من الأحداث المحلية والمحادثات وعروض الطبخ.

وبحسب موسوعة "ويكيبيديا"، تبلغ نسبة النباتيين في العالم الغربي، ما بين ١.٥٪ إلى ٢.٥٪، بينما تبلغ النسبة في الهند ما يقارب من ٤٠٪.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن الأشخاص النباتيين، يتمتعون بصحة أفضل من آكلي اللحوم، فيما توجد دراسات أخرى تشير إلى عكس ذلك، ولكن الأشخاص النباتيين، لم يتبعوا هذا النظام من أجل حصولهم على صحة أفضل، وإنما هدفهم عدم استغلال الحيوانات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟