رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. مكتبة المستقبل تقيم ندوة بعنوان «إزاي نحب صح»

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 11:46 ص
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
تنظم مكتبة المستقبل العامة ندوة بعنوان "ازاي نحب صح" غدا السبت في الخامسة مساء، ويحاضر فيها الكاتبة الصحفية غادة مظلوم. 
تتناول الندوة عدة محاور منها تكرار العلاقات، لماذا وجود هؤلاء الناس في حياتنا؟ ما هو الاختيار الصحيح قبل الموافقة على الجواز، ما هي مفاتيح القلب؟، لماذا لا نفهم بعض؟، كيف تكوني الأولى والأخيرة في حياة شريك حياتك؟ 
قال د. نبيل حلمي أمين عام جمعية مصر الجديدة: إن الندوة هي نبراس مضيء لكل علاقتنا الإنسانية وكل ما يخص العلاقات الإنسانية وكيفية التعامل معها لإعطاء الإنسان طاقة إيجابية في حياته ويسعد بها حيث تحدثنا الكاتبة الصحفية عنها باستفاضة لتكون خريطة طريق يستطيع الإنسان أن يعيش بها ويسعد بكل العلاقات المحيطة به.
وأضاف حلمي، أن العلاقات الإنسانية حثنا بها كل الأديان وخاصه في القرآن الكريم بحسن معاملة كل من حولنا وخاصة الجار وهذا نابع من اهتمام القرآن بتوثيق العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، وتأكيده على الدعوة للتماسك والترابط، ودعوته لتحقيق الأمن المجتمعي، خاصة دعوته إلى الإحسان للجار تأتي بصيغة الأمر الذي يقتضي الوجوب، والتقصير فيها يستوجب الإثم العظيم، ومما ورد في الصحيح عن عبدالله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ما زال جِبرِيل يوصيني بالْجَارِ حَتِّى ظَنَنْتُ أَنَّهُ سَيُوَرِثُه. ووصية جبريل. عليه السلام بالجار تدل على وجوب الإحسان إليه في جميع الحالات، سواء قريب أم بعيد، سواء مسلم أو غير مسلم تشمل جميع العلاقات في العمل وغيرة إن الإحسان إلى الجار من علامات الإيمان لقول الرسول "صلى الله عليه وسلم": من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره" رواه البخاري.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟