رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بطريرك السريان الكاثوليك يزور أبرشية بغداد

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 10:29 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة



وصل البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اليوم الخميس إلى مطار بغداد الدولي، للقيام بزيارة أبوية إلى أبرشية بغداد السريانية الكاثوليكية، ومن المقرر ان يحتفل غبطته بالرسامة الأسقفية للخوراسقف فراس دردر، النائب البطريركي على البصرة والخليج العربي. 
وفي قاعة التشريفات الرئاسية في مطار بغداد، استُقبِل غبطته مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب - أربيل وسائر إقليم كردستان، والخور اسقف فراس دردر المنتخَب مطرانًا نائبًا بطريركيًا على البصرة والخليج العربي. 
كما كان في استقبال غبطته وزير المالية في الحكومة العراقية الدكتور على علاوي، ونائب البرلمان العراقي يونادم كنّا، ورعد جليل كجه جي رئيس ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى في العراق. 
وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات الرئاسية بالمطار، توجّه غبطته إلى مقرّ إقامته في دار مطرانية بغداد في حيّ الكرادة. 
يرافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية، والراهبة الأفرامية الأخت إخلاص شيتو مدبّرة بيت مار اغناطيوس للراهبات الأفراميات في بيروت.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟