رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة قياسية تتجاوز 33% في الربع الثالث

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 03:14 م
البوابة نيوز
إيناس العدوي
طباعة
نما اقتصاد الولايات المتحدة بوتيرة قياسية تجاوزت 33% خلال الربع الثالث من العام الجاري، ليتفوق على تقديرات المحللين بعد أسوأ انكماش فصلي في التاريخ.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بوتيرة سنوية 33.1% خلال الربع المنتهي في سبتمبر الماضي بالتقديرات الأولية، مقابل انكماش نسبته 31.4% في الربع السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أكبر اقتصاد في العالم سوف ينمو بنحو 32% خلال نفس الفترة.
وبحسب البيانات، تعكس الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث الجهود المستمرة لإعادة فتح الأعمال واستئناف الأنشطة التي تم تأجيلها أو تقييدها بسبب وباء كورونا.

وارتفعت نفقات الاستهلاك الشخصي بنحو 40.7% بوتيرة قياسية خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع تراجع قدره 33.2 % في الربع الثاني.

كما زادت استثمارات المخزونات الخاصة والصادرات وكذلك الاستثمارات الثابتة الخارجية في مقابل تراجع في إنفاق الحكومة المحلية والولايات الأمريكية خلال الربع الماضي.

كما صعد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنحو 3.7% خلال الربع الثالث، مقارنة مع هبوط قدره 1.6% في الربع السابق له.

أما مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فقد ارتفع بنحو 3.5 % خلال الربع المنتهي في سبتمبر الماضي، مقارنة مع هبوط 0.8 % في الربع السابق له.

وبحلول الساعة 1:35 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4% إلى 93.78.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟