رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

جامعة سوهاج توافق على إقامة الملتقى الأول لطلاب البرامج الجديدة

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 02:56 م
 الدكتور أحمد عزيز
الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج
سوهاج-أمل أنور
طباعة
وافق مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس الجامعة في جلسته الأخيرة رقم (١٦٢) على عدد من القرارات والمقترحات المقدمة من كافة القطاعات.

وفي بداية الجلسة استهل الدكتور أحمد عزيز حديثه بتوجيه التهنئة للشعب المصري والقيادة السياسية، وكل منسوبي الجامعة، بمناسبة المولد النبي الشريف وبداية العام الدراسي ٢٠٢٠ /٢٠٢١م.

وقال رئيس الجامعة إنه تم الموافقة على مذكرة المجلس الأعلى للجامعات بشأن مبادرة تعليم اللغة الألمانية لطلاب الجامعات بكليتي الطب والهندسة كمرحلة أولى بدًا من العام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١، للمواد الاختيارية، والموافقة على اقتراح مجلس كلية الألسن على تفعيل الدراسة بقسم اللغة الإسبانية وذلك لتوافر الإمكانيات البشرية والمادية بالكلية.

في السياق ذاته، أوضح عزيز أنه تم أيضًا الموافقة على إقامة الملتقى الأول لطلاب البرامج الجديدة على مستوى الجامعات المصرية بجامعة سوهاج خلال العام الجامعي الحالي، وتحديد موعد الأول من نوفمبر لامتحان الدور الثاني بكلية البيطري لطلاب الفرقة النهائية.

كما وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية التربية النوعية اعتبارًا من العام الدراسي الحالي بناءًا على قرار المجلس الاعلي للجامعات بالشعب الاتية "شعبة التربية الموسيقية، التربية الفنية، الاقتصاد المنزلي، والإعلام التربوي".

وأشار رئيس الجامعة إلى أن خلال المجلس المنعقد تم الموافقة ايضًا على تحديد موعد امتحانات الدور الثاني بكلية التربية لطلاب الفرقة الرابعة ليكون في الثامن من نوفمبر المقبل.

جدير بالذكر أن المجلس وافق على منح درجات علمية وترقيات لعدد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات، وقد تضمنت منح ٣ درجة أستاذ مساعد لأعضاء هيئة التدريس بكليات العلوم والتكنولوجيا والتعليم والتربية الرياضية، مضيفًا أنه تم منح درجة مدرس لعدد ٧ من معاوني الهيئة التدريسية بكلية الطب البشري، والهندسة.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟