رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

السجن المشدد لـ4 أشخاص قتلوا بلطجيا في شبرا الخيمة

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 08:05 م
البوابة نيوز
كتبت- عائشة جمال
طباعة
قضت محكمة جنايات القليوبية بالسجن المشدد 15 سنة على عامل، والمشدد 10 سنوات على 3 متهمين آخرين، لاتهامهم بقتل بلطجى في شبرا الخيمة.
كانت مباحث القليوبية تمكنت من كشف لغز العثور على جثة ملقاة داخل أرض فضاء مهجورة بمنطقة بهتيم.
وبإجراء التحريات اللازمة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل دباغة، بسبب اعتياد المجنى عليه ممارسة أعمال البلطجة عليه وفرض إتاوة مالية عليه دون وجه حق فقرر العامل التخلص من البلطجى بمساعدة 3 أشخاص.
بدأت الواقعة بتلقى الإدارة العامة لمباحث القليوبية إخطارا من قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بتلقى بلاغ من مجهول يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص يستقلون مركبة «توك توك» بإلقاء جثة أحد الأشخاص داخل أرض فضاء مهجورة بمنطقة بهتيم، ولاذوا بالفرار.
بالانتقال والفحص عُثر على جثة لشخص ذكر في العقد الثالث من عمره «مجهولة الهوية» ولم يُعثر معه على أى متعلقات شخصية وبها إصابات ظاهرية عبارة عن جروح وكدمات متفرقة وعدة طعنات بالبطن والصدر.
وتمكن رجال المباحث من تحديد هوية المجنى عليه وتبين أنه يدعى «خالد. أ. ح»، 37 سنة، ولديه سجل إجرامى «مسجل خطر» وسبق اتهامه في العديد من القضايا «مخدرات، سلاح وحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص».
وبتكثيف التحريات تبين وجود خلافات سابقة بين المجنى عليه وأحد الأشخاص يدعى «ك. ت. أ» 36 سنة، «عامل دباغة، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة» له معلومات جنائية».
وأشارت التحريات إلى أن عامل المدبغة أعد لارتكاب الواقعة والتخلص من المجنى عليه بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص.
عقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين وبمواجهتهم بالمعلومات والتحريات أيدوها وأقر الأول بأنه نظرًا لتضرره من المجنى عليه خطط للتشاجر معه والتعدى عليه بالضرب انتقامًا منه.
وأشار المتهم الأول إلى أن المجنى عليه اعتاد ممارسة أعمال البلطجة على المذكور وتهديده بإلحاق الأذى به وبأسرته.
وأضافا أن المتهم اتفق مع باقى المتهمين على التوجه إلى مكان المجنى عليه وقاموا بتقييده وتعدوا عليه بالضرب باستخدام ماسورة حديدية وعصا خشبية «شومة»، وقام أحدهم بطعن المجنى عليه عدة طعنات بمنطقة الصدر والبطن مستخدمًا سلاح أبيض (مطواة قرن غزال)، ثم إصطحبوه داخل مركبة «توك توك» إلى منطقة مهجورة بمنطقة بهتيم، فقاموا بتركه بالمنطقة محل العثور حتى فارق الحياة ولاذوا بالفرار.
وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ما جاء بأقوال المتهم الأول، وتم بإرشادهم ضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة بمسكنهم، كما تم بإرشادهم ضبط «قائد مركبة «التوك توك» المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتوت النيابة العامة التحقيق.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟