رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جميلة عوض: "إلا أنا" يعكس مأساة وتحدى الفتيات مع مرض البهاق

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 11:14 ص
جميلة عوض
جميلة عوض
نبيلة صبيح
طباعة
أعربت الفنانة جميلة عوض عن سعادتها بردود الأفعال التى تلقتها عن مسلسلها الجديد "إلا أنا" والذى تصدر تريند جوجل بعد عرض أولى حلقاته السبت الماضي 
واضافت عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمه أخيره الذي يعرض على شاشه on تقدمه الاعلاميه لميس الحديدي قائلة،  "إن دورها عبارة عن قصة فتاة مصابة بالبهاق منذ صغرها، ومن يصاب به من صغره يتعرض للتنمر طول حياته، مقارنة بمن يصاب به في مرحلة عمرية أكبر ".
وتابعت عوض المسلسل يعكس الحياة الاجتماعية للمصابات بالبهاق وكيفية التعايش معه، فهي نموذج للتحدي والتعايش مع المرض وتحقق ذاتها في عملها.
وأوضحت أنها قرأت كثيراً عن المرض بشكل علمي قبل أداء الدور، لكنها اعتمدت في أداء دورها من ناحية المشاعر على مشاهدة مصابات في فيديوهات مختلفة عبرن فيها عن تعايشهن مع المرض ومأساتهن
وحول التنمر ضد المرأة في المجتمع المصابة بالبهاق مقارنة بالرجل أو أي معاناة أخر، قالت "عو ض": "مش عايزة أكون متحيزة في القصة دي بالذات المتعلقة بمرض البهاق لأنه غلس للطرفين رجال ونساء، وأنا بعمل بحث على الإنترنت لقيت رجالة في فيديوهات بتعيط على مواقف تعرضوا ليها زي إزاي المدرس مازعقش للطلبة زمايلهم في المدرسة لما تنمروا عليهم بسبب البهاق.. وللأسف رغم إن بقوا رجالة كبار بس لسه المواقف معلقة في أذهانهم منذ وقت المدرسة لكن عامة السيدات يتعرضن للتنمر بشكل أكبر لأن الأمر متعلق هنا بمعايير الجمال والجمال مرتبط بالست اكتر من الراجل وإزاي هتتجوز ؟ وأزاي هتختار الراجل ؟ عشان جزء كبير من مقاييس الست هي الجمال".
مسلسل "إلا أنا" قصة الكاتب يسرى الفخرانى، وتم عرض 5 حكايات هم "بنات موسى" بطولة وفاء عامر و"سنين وعدت" بطولة أروى جودة، و"أمل حياتى" بطولة حنان مطاوع، و"أمر شخصى" بطولة شيرى عادل، و"ضى القمر" بطولة كندة علوش، مع إضافة حكاية سابعة بعنوان "ربع قيراط" بطولة ريهام عبد الغفور مقررالبدء فى تصويرها بعد يومين.
والعمل قصة الكاتب يسرى الفخرانى، ويعتمد على حكايات مستقلة مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، يضم المسلسل بطلة لكل حكاية من 10 حلقات ولكل حكاية مؤلف ومخرج وبطلة، ويناقش المسلسل العديد من القضايا التي تهم المرأة مثل نظرة المجتمع الشرقي للمرأة المطلقة وكفاح المرأة من أجل ذاتها وأولادها.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟