رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. رئيس جامعة أسوان يدلي بصوته في الانتخابات

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 06:01 م
 رئيس جامعة أسوان
رئيس جامعة أسوان يدلي بصوته في الانتخابات
وفاء عبدالرازق
طباعة
أدلى الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان اليوم الأحد، بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020، بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة الشابات المسلمات بمحافظة أسوان أمام قسم أسوان أول.

وقال غلاب إن انتخابات مجلس النواب هي إتمام العملية الديمقراطية باكتمال غرفتين مجلس الشيوخ ومجلس النواب اللذان تدعم بها الدولة الحديثة طريقها نحو التنمية الشاملة في مختلف المجالات والعمل على دفع عجلة الإنتاج لتدعيم أواصر وأركان الدولة الحديثة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووجه رئيس جامعة أسوان جموع المواطنين بأسوان للمشاركة في العرس الديمقراطي والنزول إلى لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم بكل شفافية وحيادية تامة في اليوم الثاني للمرحلة الأولي لانتخابات برلمان 2020.

يشار إلى أن محافظة أسوان، تضم 4 دوائر انتخابية موزعة على مراكز: "أسوان مقعدين اثنين، وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو، كلًا منهم مقعد واحد" بإجمالى 5 مقاعد فردية، ويبلغ عدد المرشحين على النظام الفردى 84 مرشحًا، بينما يبلغ عدد المرشحين على نظام القائمة 8 مرشحين يتنافسون على 4 مقاعد بنظام القائمة.

ويبلغ إجمالى من يحق لهم التصويت بمحافظة أسوان، نحو مليون و39 ألفًا و51 ناخب وناخبة، موزعين على 373 لجنة فرعية، و4 لجان عامة.


وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟