رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس اتحاد الكاراتيه في حوار خاص لـ "البوابة نيوز": نخطط للفوز بميداليتين خلال دورة الألعاب الأولمبية بـطوكيو.. والتحول الرقمي أنقذ الاتحاد من إهدار المال العام

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 04:01 ص
رئيس اتحاد الكاراتيه
رئيس اتحاد الكاراتيه في حوار خاص لـ "البوابة نيوز"
حوار - سعد صديق
طباعة
نملك عناصر مميزة في صفوف المنتخب الوطنى ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر
نجحنا في زيادة موارد الاتحاد وسددنا المديونيات القديمة ونملك فائض 10 ملايين جنيه
نستعد لاستضافة بطولة شمال أفريقيا والبطولة الأفريقية للكبار والناشئين والشباب
حرصنا على عودة النشاط وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية...ونشكر إدارة نادى الطلائع على استضافة بطولة الجمهورية 
نجح مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوى في انقاذ الاتحاد من دوامة الديون واستطاع المجلس خلال وقت قياسي سداد كافة المديونيات وتوفير أكثر من 10 ملايين جنيه لخزينة الاتحاد بالإضافة لتحويل الاتحاد لمميكن في تجربة تعكس احترافية مجلس الإدارة وتحافظ على المال العام ومع اقترب منافسات دورة الألعاب الاولمبية المقبلة التى ستقام بطوكيو.
حرصنا على اجراء حوار شامل مع محمد الدهرواى رئيس اتحاد الكاراتيه للتعرف منه على خططه المستقبلة واهدافه وطموحه للمرحلة المقبلة وتوضيح الكثير من الكواليس خلال هذا الحوار.

رئيس اتحاد الكاراتيه
في البداية ما هى طموحات مجلس الإدارة خلال المرحلة المقبلة؟
نخطط كمجلس إدارة لإعداد منتخب قوى يكون قادرا على المنافسة القوية خلال منافسات دورة الألعاب الاولمبية القادمة التى ستقام بطوكيو العام المقبل ونملك عناصر مميزة وقادرة على تحقيق هذا الهدف.

رئيس اتحاد الكاراتيه
وما هى توقعاتك للمنتخب الوطنى خلال منافسات دورة الألعاب الاولمبية بطوكيو؟
نسعى بعون الله للمشاركة بثلاثة لاعبين على الأقل خلال دورة الألعاب الأولمبية ونملك عناصر مبشرة وقادرة على تحقيق الهدف الأول بالوصول لهذا العرس الرياضى الهام كما نسعى بإذن الله للفوز بميداليتين خلال دورة الألعاب الأولمبية وان شاء الله تعود بعثة الكاراتيه بإنجاز يحسب لمصر ولمجلس الإدارة واللاعبين والجهاز الفني للمنتخب وكل المنظومة التى تعمل بشكل احترافي.

رئيس اتحاد الكاراتيه
اتحاد الكاراتيه يعد من الاتحادات المحظوظة وسبق له التكريم وشرف مقابلة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة ؟
بالفعل مجلس إدارة الاتحاد الحالي محظوظ جدًا وتشرفت بمقابلة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة وتم تكريم الأبطال من لاعبى المنتخب الوطنى الذين نجحوا في رفع العلم المصرى في بطولات عالمية ونسعى دائما للتواجد على منصات التتويج ونخطط للفوز بميداليتين في طوكيو ونحظى بشرف استقبال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد العودة من الأولمبياد.

رئيس اتحاد الكاراتيه
كيف يتعامل مجلس الإدارة مع الظروف الاقتصادية الصعبة؟
بالفعل الظروف الاقتصادية في غاية الصعوبة وتحديدًا منذ انتشار فيروس كورونا فضلا عن تراجع رهيب لكافة الأنشطة الرياضة ولكن بفضل الله كنا نملك برنامج محترم ونجحت مع باقى افراد مجلس الإدارة في تحويل الاتحاد لاتحاد مميكن ومنعت التعامل المباشر لنقل الفلوس من موظف لموظف وحولت الاتحاد لمميكن بحيث يتم التعامل المباشر مع المناطق عن طريق حساب مفتوح بأحد البنك وهناك محاسبة دقيقة ومن يخطئ يتم معاقبته وبالفعل تم تحويل موظفين للنيابة العامة بسبب واقعة اختلاس ولن نتستر على أحد لأن مصلحة مصر فوق الجميع ونجحنا في تحويل مديوينة الاتحاد من 2.5 مليون جينه إلى فائض يتعدى الـ10 ملايين جنيه نتيجة تطبيق فكر احترافي في الإدارة وأقوم بنفسى بشراء الميداليات وافتح خط اتصال مع الكثير والأقل سعرًا والأعلى جودة يتم التعامل معه كذلك شهادات التقدير نحصل على الأقل سعر والأعلى جودة وهذه الأمور وفرت ملايين للاتحاد بدليل الفائض الموجود حاليا في حساب الاتحاد.

رئيس اتحاد الكاراتيه
هل هناك تعاون بين الوزارة والمجلس الحالي؟
طبعا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة متعاون لأقصى درجة ودائما هناك تواصل بيني وبينه ونتناقش في كافة الأمور ويتابع كل تفاصيل الاستعدادات لدورة شمال أفريقيا ويطمئن باستمرار على برنامج اعداد المنتخبات القومية ولابد ان نوجه الشكر لسيادته على دعمه ومتابعته المستمرة للاتحاد وللاعبي المنتخبات الوطنية.

رئيس اتحاد الكاراتيه
أخيرًا ما هو الحدث الذى يتم التحضير له حاليا؟
نجحنا في إعادة النشاط بشكل كامل ووفقًا لتطبيق الإجراءات الاحترازية ونظمنا بطولة الجمهورية للشباب والناشئين بنادى طلائع الجيش ونشكر مسئولو الطلائع لدعمهم ووقوفهم مع الاتحاد وحققت بطولة الجمهورية نجاح كبير نظرًا للمستويات المميزة لعدد كبير من المشاركين كما تم اجراء تصفيات للاعبى منتخبى الشباب والناشئين والنشاط مستمر وبقوة ونحرص دائما على متابعة كافة الأنشطة في كل الاندية والمناطق التابعة للاتحاد وهدفنا دائما اكتشاف المواهب والمميزين لتقديم الأفضل للمنتخبات القومية ونحضر حاليا لاستضافة بطولة شمال أفريقيا وان زون التى تقام بالإسكندرية في شهر فبراير المقبل وحرصنا على عمل زيارة تفقدية للهيئات الرياضة بالإسكندرية منها النادي الأولمبي ومركز شباب سموحة وكذلك نادى الاتحاد السكندري.
ونستعد لاستضافة البطولة الأفريقية للكبار والناشئين والشباب والتى تستضيفها مصر بسفح الأهرامات دعما للسياحة وتشجيعا لها وللمعالم السياحية بمصر وستقام أغسطس من العام المقبل.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟