رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مجلس النواب 2020.. تغيير محل إقامة أبناء الصعيد لصالح مرشح بدائرة الدقى والعجوزة والجيزة

السبت 24/أكتوبر/2020 - 09:19 م
البوابة نيوز
كتب - بكر اسماعيل
طباعة
شملت المخالفات الانتخابية ظهور "المال السياسي" أمام مدرسة الشهيد عامر عبد المقصود (لجان 103و104و105) التابعة لدائرة الدقي والعجوزة والجيزة، حيث قام مندوبي أحد المرشحين بجلب أبناء الصعيد وتغيير محل إقامتهم وشراء أصواتهم بما يُسمى "كارت الخير"، ويتم استبدال الكارت بقيمة تتراوح بين 400 و500جنيه وايهام الناخب أن له هذا المبلغ مدي الحياة من خلال المناديب التابعين للمرشح المذكور.
كما رصدت "البوابة نيوز" مندوبين تابعين لمرشحين عن الدائرة، يوجهون الناخبين للتصويت لمرشح بعينه، حيث يتم ختم الكارت من قبل المندوب التابع للمرشح بعينة حتى يتم صرف المبلغ للناخب.
وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.
وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟