رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أهالي أسيوط للمسئولين: أنقذونا من دخان مخلفات الذرة الشامية

السبت 24/أكتوبر/2020 - 06:48 م
البوابة نيوز
فاطمه جابر
طباعة
حالة من الغضب الشديد تجتاح المواطنين بمحافظة أسيوط نتيجة تكرار انبعاث الادخنة الناتجة عن حرق مخلفات الذرة الشامية بكافة انحاء المحافظة بمراكزها وبقراها الامر الذي يتسبب في نشر الأمراض وضيق تنفس خاصة للأطفال ومرضي الجهاز التنفسي والمواطنين بمختلف حالاتهم الصحية.
ونشر المئات من المواطنين صورا عبري فيس بوك توضح انبعاث الادخنة وعدم وجود حلول من قبل. المحافظة ومديرية الزراعة والاحياء واقتصارهم على تحرير محاضر فقط وهذا الامر لا يحل المشكلة.
وقالت نسرين نور محمود مواطنة أسيوطية:امبارح الدخان بسبب حرق الذرة الشامية كان مالي ‎أسيوط ومسبب شبورة دخان توثر على التنفس والرؤية
‎ والكبير مكنش عارف ياخد نفسه مابالك بقي من الأطفال، مطالبة بوجود كل جذري لان المشكلة اصبحت كابوس سنوي يتكرر في نفس موعده وان تحرير المحاضر ليس حلا،فالمتضررين صحيا "اللي هيفيدهم من المحاضر والدخان مبيخلصش
واضافت ولاء الدين الشريف:"كل سنه نفس الموضوع.. حرق القش ودخان محطة الكهربا يا جماعه والله ده مليون مرض. حسبي الله ونعم الوكيل في المتساهلين مع هذا الموضوع"
وتكمل (الشريف )" الدكتور قايل لبنتي نبعدها عن الدخان ده.. طيب نروح فين اذا كنت جوا البيت وحاسس بشبوره من الدخان ".لو كان فيه رادع للناس دي مكنش حد عمل كده مطالبة الأجهزة الرقابية والمحافظة بالتدخل وانقاذ الأطفال والمرضي من الادخنة.
واتهم محمود جاد الحق مواطن أسيوطي:المحافظة والاحياء بالتكاسل والتساهل مع القائمين بالحرق "لوًكان في حلول رادعة مكنتش السماء كل يوم تبقي سودة كدة "
وطالب مئات المواطنين بمحافظة أسيوط الأجهزة الرقابية بالتدخل وإنهاء المشكلة المتكررة سنويا والتي تؤدي إلى اصابة الكبار والصغار بالأمراض وضيق التنفس خاصة مرضي الجهاز التنفسي والجيوب الانفية.

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟