رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قائد القوات البحرية: تدمير إيلات أكبر انتصارات العصر الحديث

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 10:40 م
البوابة نيوز
نصر عبده
طباعة
قال الفريق أحمد خالد سعيد، قائد القوات البحرية، على خلفية احتفال القوات البحرية بعيدها الـ 53، إن تدمير المقاتلة "إيلات" كان حدث فارق في مرحلة دقيقة من تاريخ الوطن، وأحيت في قلوب الشعب المصري الأمل في كسر نفوذ الاحنلال.
وأضاف الفريق أحمد خالد سعيد، خلال مؤتمر صحفي، أن تدمير المقاتلة إيلات تعد أكبر الانتصارات البحرية في تاريخ البحرية الحديثة، حيث غيرت المفاهيم الإستراتيجية، مشيرا إلى جهود البحرية المصرية في تأمين الحدود المصرية على مدى الـ 24 عام الماضية.
وتحتفل القوات البحرية، بعيدها الـ 53، حيث قامت فيه القوات البحرية بأول عمل عسكري مصرى بعد نكسة 1967 يعتبر معجزة عسكرية بجميع المقاييس في ذلك الوقت.
ويعتبر يوم الـ21 من شهر أكتوبر عام 1967، يوم العزة والكرامة، كما أنه يوم استعادة الثقة، ليس للقوات البحرية فقط، ولكن للقوات المسلحة ككل، وكسر غرور العدو، حيث قامت فيه القوات البحرية بأول عمل عسكرى مصرى بعد نكسة 1967، والذي يعتبر معجزة عسكرية بجميع المقاييس في ذلك الوقت.
وتم فيه تنفيذ هجمة، بـ 2 لنش صواريخ من قوة قاعدة بورسعيد البحرية، باستخدام الصواريخ البحرية سطح/سطح، على أكبر الوحدات البحرية الإسرائيلية في هذا الوقت، وهى المدمرة "إيلات"، التي اخترقت المياه الإقليمية المصرية، كنوع من إظهار فرض السيطرة الإسرائيلية على مسرح العمليات البحري ونجحت في إغراقها.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟