رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. انطلاق الدورة الرابعة لمواسم نجوم المسرح الجامعي

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 11:32 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
تشهد الدكتورة ايناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، في الثامنة مساء غد الخميس، بساحة مركز الهناجر، افتتاح الدورة الرابعة لمواسم نجوم المسرح الجامعي، الذي ينظمة قطاع صندوق التنمية الثقافية.
وصرح الدكتور فتحى عبدالوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن فلسفة وزارة الثقافة وقطاع صندوق التنمية الثقافية، تقوم على اكتشاف ودعم المبدعين في كافة المجالات، مضيفا أن مواسم نجوم المسرح الجامعي هو استكمال لمنظومة اكتشاف المواهب وصقلها ودعمها ورعايتها من خلال مظلة وزارة الثقافة.
وقال المخرج الفنان خالد جلال، رئيس مواسم نجوم المسرح الجامعى، إنه تقدم للمشاركة في هذه الدورة 115 عرض مسرحي، من جامعات "القاهرة، عين شمس، حلوان، المستقبل، الإسكندرية، دمياط، بنها، المنصورة، بورسعيد، الفيوم"، ووقع الاختيار على 10 فرق من خلال لجنة المشاهدة والتي تكونت من النقاد: باسم صادق، مي سليم، هند سلامة.
يتضمن حفل الإفتتاح تقديم العروض المشاركة، وأعضاء لجنة التحكيم للدورة الجديدة برئاسة الفنان محمد دسوقي، وعضوية كل من الفنان القدير ايهاب فهمي، والدكتورة سمير شاهين، والمخرج إسلام امام، والدكتورة مروة عودة.
يعقب حفل الافتتاح عرض بعنوان "لا حقيقة عند بوابة راشومون" عن النص المسرحي " فاي ومايكل كانين" المأخوذ عن المجموعة القصصية للكاتب الياباني ريونوسوكي أكاتاجاوا، دراماتورج واخراج كريم شهدي جامعة المستقبل.
جدير بالذكر أن العروض تقام يوميا في السابعة مساء، وتستمر حتى 31 أكتوبر الجاري، بمسرح مركز الهناجر للفنون.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟