رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طرق العناية بالبشرة الدهنية في فصل الخريف

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 05:23 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
يعتبر تغير الجو والمواسم من أكثر العوامل التي تؤثر على البشرة الدهنية حيث إن طبيعة تلك البشرة من أصعب أنواع البشرات في التعامل معها ومع موسم الخريف وتغير الفصول تحتاج البشرة الدعنية روتين معين أساسي يناسب طبيعتها للتعامل معها، وتبرز "البوابة نيوز" طرق التعامل مع البشرة الدهنية في فصل الخريف.

روتين البشرة الدهنية خلال فصل الخريف:
تنظيف الوجه جيدًا، ولكن على صاحبة البشرة الدهنية عدم الإفراط في تطبيق هذه الخطوة، إذ يكفي أن تقومي بتنظيف بشرتك مرة في الصباح الباكر قبل تطبيق المكياج، ومرة أخرى في ساعات الليل قبل الخلود إلى النوم.
معرفة إختيار المنظف الخاص بالبشرة الدهنية وكذلك ماء الميسلر أو المناديل المنظفة، إذ على كل المستحضرات أن تكون خالية تمامًا من الزيوت والكحول والعطور.
ترطيب بشرتك الدهنية في فصل الخريف، وإعمدي على إختيار المناسب لها، بالإضافة إلى استعمال واقي الشمس حتى في هذا الموسم لحمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية المضرة، والإهتمام بالمساحة الموجودة تحت العينين من خلال القليل من الكريم المخصّص لها.
بسبب الإفرازات الكثيفة التي تنتجها البشرة الدهنية، قد تتراكم الخلايا الميتة على سطحها، من هنا اختاري اليوم المناسب في الأسبوع لتطبيق أفضل طريقة لتقشير الوجه وتجديد هذه الخلايا. ويساهم تقشير البشرة الدهنية في التخلص من الرؤوس السوداء التي تنتشر في الأماكن التي تكثر فيها إفرازات الزيوت الطبيعية.
بما أن البشرة الدهنية معرضة لظهور البثور وحب الشباب، وذلك أيضًا في فصل الخريف، عليك القيام ببعض الخلطات التي تساعدك على التحرر منها بأسرع وقت ممكن، بالإضافة لاستعمال الماسكات الجاهزة المتوفرة لتزويد بشرة وجهك بالفيتامينات والعناصر التي تحتاج اليها.
ضرورة شرب كمية وافرة من الماء كل يوم، فهذه من الخطوات المهمة التي تعزز من جمال ونقاوة بشرتك في الخريف، وتناول الخضار والفواكه الطازجة والمواد الغنية بالعناصر والفيتامينات، التي بالتأكيد ستنعكس على صحة بشرتك.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟