رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"المركزي للتعبئة" يؤكد أهمية المعلومات الإحصائية في اتخاذ القرارات

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 10:16 ص
البوابة نيوز
ايمان محمد
طباعة
بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي الثالث للإحصاء؛ أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، أهمية الدور الذي تؤديه المعلومات الإحصائية الرسمية عالية الجودة، في إجراء التحليلات، واتخاذ القرارات المستنيرة.
وأشار "الإحصاء"، إلي أن الجهاز حرص على المشاركة في إنتاج مؤشرات التنمية المستدامة، دعماً منه لخطة التنمية المستدامة 2030، ويكمن المعنى العميق للاحتفال باليوم العالمي للإحصاءات، في إبراز الدور الذي تلعبه الإحصاءات، في حياة البشر، بدءًا من رسم خريطة واضحة المهام، لخصائصهم الاجتماعية والديموجرافية واحتياجاتهم من السلع والخدمات.. إلى رصد جميع نواحي النشاط الاقتصادي والاجتماعي والظروف البيئية، وإتاحة تلك البيانات للباحثين، ومتخذي القرار، لرسم السياسات، والتخطيط للاستغلال الأمثل للموارد، وتحقيق أفضل النتائج، التي تؤدى إلى تحقيق حياة أفضل.
وشهد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، العديد من أوجه التطوير والإنـجاز، في كافة المجالات، التي تستهدف زيادة جودة المنتجات الإحصائية، والاضطلاع بمهامه كجهاز إحصائي وطني، مسئول عن إنتاج الإحصاءات الرسمية.
وقد حرص الجهاز على بناء منظومة تكنولوجية متكاملة، لإجراء التعدادات "السكانية والاقتصادية"، وفقاً للأسس العلمية الإحصائية، المطبقة دولياً، وذلك من خلال "تابلت تطبيقات إلكترونية، خرائط جغرافية، شبكات نقل البيانات، التواصل الفوري مع المشتغلين".

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟