رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استطلاعات رأي: بايدن الآن أكثر شعبية من أوباما في عام 2008

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 09:01 م
المرشح الديمقراطي
المرشح الديمقراطي جو بايدن
محمد سامح
طباعة
كشفت استطلاعات رأي أن أداء المرشح الديمقراطي جو بايدن، في هذه المرحلة من السباق الرئاسي، أفضل من أداء هيلاري كلينتون في دورة 2016 بأكملها، وأفضل من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.
وبحسب استطلاعات الرأي التي أجراها موقع "RealClearPolitics" الأمريكي، فإن نسبة المقترعين لبايدن في هذه المرحلة هي 51.5 في المائة، بينما الرئيس السابق باراك أوباما، لم يصل أبدا إلى 50 في المائة في مجموع الاقتراع الذي أدى إلى إعادة انتخابه في عام 2008. وقبل 19 يوما من الانتخابات، لم يتجاوز أي مرشح، ولا حتى أوباما عام 2008، نسبة 50 في المائة كما يفعل بايدن حاليا.
ووفقا لموقع FiveThirtyEight الأمريكي، فإن ميزة التصويت الوطنية لبايدن الآن كبيرة جدا بحيث لا يُتوقع أن تلعب الهيئة الانتخابية دورها. في حين أن احتمالية الفوز لا تتعلق بالانتخابات بقدر ما تتعلق بدقة الاقتراع.
لذلك فإن الطريقة الوحيدة حاليا المعقولة لكي يفوز الرئيس دونالد ترامب، بولاية ثانية هي بأن يخسر بايدن بالتصويت الشعبي، كما حصل مع كلينتون عام 2016.
ويشير الاقتراع الحالي في الولايات المتأرجحة إلى أن بايدن من المرجح أن يحصل على نصيب الأسد من هذه الأصوات الانتخابية العامة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟