رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: إعفاء مليوني طالب من المصاريف دليل على الاهتمام الرئاسي بالفقراء

السبت 10/أكتوبر/2020 - 01:10 م
 المهندس محمد فرج
المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة
غادة رضوان
طباعة
أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن إعفاء الحكومة لـ2 مليون و100 ألف طالب من المصاريف الدراسية دليل قاطع على الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين خاصة من البسطاء والفقراء.
وأعلن عامر فى تصريح صحفي، اليوم السبت، تأييده التام لقرار الدولة باستثناء عدد من الفئات من المصروفات الدراسية وعددهم 2 مليون و100 ألف طالب بإجمالى 2 مليار و200 مليون جنيه.
وقال إن الدولة أحسنت صنعا بالفئات المستثناة من دفع المصروفات الدراسية وفى مقدمتهم أبناء شهداء 25 يناير وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى (تكافل وكرامة) وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل وأبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة وطلاب حلايب وشلاتين وأبو رماد وطلاب شمال سيناء وأبناء مصابى الثورة ومدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد والتعليم المجتمعى والمدارس الصديقة للفتيات وأبناء الأسر الأولى بالرعاية.
وأكد أن جميع من ينتمون لهذه الفئات يستحقون هذا التكريم من الدولة المصرية، كما أكد أن هذا القرار لقى ارتياحا كبيرا من جميع المصريين بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية، خاصة أن هذا القرار أكد الاهتمام الرئاسى الكبير بتخفيف الأعباء المعيشية عن هذه الفئات التى تستحق كل الدعم والمساندة موجها التحية لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟