رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مدير إعلام الإنجيلية: حسن يوسف لا يصلح لتجسيد البابا شنودة وأفضل يحيى الفخرانى

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 03:21 م
يوسف إدوارد مدير
يوسف إدوارد مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات
ماريان ناجي
طباعة
علق يوسف إدوارد مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات، على الموضوع المثار عبر السوشيال ميديا بعد تصريحات الفنان حسن يوسف عن تجسيد شخصية الراحل البابا شنودة الثالث: حساسية الدور تحتاج إلى دراسة عميقة لطبيعة الجمهور المستقبل للعمل وذلك لدقة العلاقة بين الشخصية والشارع المصري بطبيعته ومزاجه العام، وهو ما لا يتناسب مع حالة حسن يوسف وقداسة البابا. 
تابع " إدوارد " في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن الفنان حسن يوسف لا يصلح لتجسيد شخصية قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل وذلك لعدة أسباب عدم ملائمة الدور له من حيث المستوى المعرفي والثقافي والفني وإيضا على العكس من قدرة الفنان ماجد الكدواني على سبيل المثال أو الفنان يحيى الفخراني في حال تجسيد المراحل الأخيرة لحياة قداس البابا شنودة.
وكان الفنان حسن يوسف قد صرح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على عبر برنامجه "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" وقال مسلسل البابا شنودة سيهتم به مسيحيو ومسلمو العالم، خاصة أنه كان شخصية محبوب.
وأوضح أن الفكرة تم طرحها في 2003 بعد نجاح مسلسل الشيخ محمد متولى الشعراوي، ولكن توقفت، وعادت إلى الأضواء مرة أخرى، مضيفًا: "يشترط في كتابة قصة حياة البابا شنودة أن تتم كتابتها بطريقة معبرة عن حياتها الوطنية والتي تعبر عن الوحدة".
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟