رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

انطلاق قافلة جامعة الأزهر الطبية والتنموية إلى مدينة المحروسة بالقاهرة

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 12:07 م
البوابة نيوز
علي موسي
طباعة
في إطار نشاطها الكبير الذي تحرص عليه منذ إنشائها في عام 2010، تنظم اليوم لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر قافلةً طبيةً وإغاثيةً وتنمويةً إلى مدينة المحروسة بالقاهرة.
وأشار الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، إلى أن القافلة تقام فى إطار جهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ من أجل تقديم خدمات مجتمعية لجميع المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية. 
وأوضح أن القافلة تضم عددًا من الأطباء في مختلف التخصصات، إضافة إلى مساعدات عينية تتضمن حقائب مدرسية لطلاب المدارس، إضافة إلى توزيع مجموعة من البطاطين على الأسر الأولى بالرعاية.
وسوف تُجْرَى -على هامش القافلة- عمليات جراحية للحالات المرضية التي تحتاج إلى ذلك، إضافة لتحويل الحالات التي تتطلب إجراء عمليات جراحية كبرى إلى مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة (الحسين الجامعى - سيد جلال - الزهراء الجامعي).
جدير بالذكر أن لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة سبق أن نظمت قافلة طبية وإغاثية إلى محافظة شمال سيناء الأسبوع الماضي، وقامت بتوقيع الكشف الطبي على نحو 2800 مريض، وأجرت نحو 16 عملية صغرى، إضافة إلى تحويل ما يقرب من 25 عملية جراحية كبرى لإجرائها في مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟