رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بعشرة لاعبين.. الزمالك يهزم المصري بهدف في الدوري

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 10:17 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة
وائل سامي - محمد مصطفي
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك فوزا صعبا على حساب مضيفه المصري البورسعيدي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الخميس، باستاد الجيش ببرج العرب ضمن منافسات الجولة 31 بالدوري الممتاز.
وشهدت المباراة بداية سريعة من المصري وبكرة طولية تصل لمحمود وادي ويلعبها رأسية ينقذها أبوجبل لركنية تمر عرضية وبعدها تصل لأبوجبل في الدقيقة الأولى من عمر المباراة.
ويرد الزمالك بعرضية من عبدالله جمعة يشتتها الدفاع بعدها ينحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة من جانب الفريقين.
ويحاول الزمالك بكرة عرضية من أشرف بن شرقي من يسار منطقة الجزاء شتتها حسن على مدافع المصري بعيدا عن المنطقة.
وينطلق المصري بكرة عرضية من كريم العراقي إلى محمود وادي على القائم البعيد سددها في الزاوية اليسرى، لكن محمود حمدي الونش شتتها من على خط المرمى ويتصدى لها أبوجبل في الدقيقة 12 من عمر المباراة.
ويمر كاسونجو بكرة من الجانب الأيمن ويمررها عرضية ترتطم بيد المدافع ويعود الحكم أمين عمر لتقنية الفيديو التي تؤكد اللمسة ويعلن احتساب ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 15 من عمر المباراة ويتصدى لها محمود علاء ليودعها قوية في وسط المرمى معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.
ويحاول الزمالك مجدد وكرة عرضية من زيزو من الجانب الأيمن يتصدى لها حارس المصري فيما يلجأ لاعبو المصري للتدخل بقوة لإيقاف الكرة في وسط الملعب بعدها يطلق الحكم صافرته لإيقاف اللعب لالتقاط الأنفاس وشرب السوائل من لاعبي الفريقين في الدقيقة 30 من عمر المباراة.
ويعود اللعب ليستأنف بمحاولة هجومية للزمالك عن طريق حازم إمام تمر عرضية لكنها بدون خطورة.
ويواصل لاعبو المصري الاعتماد على القوة والخشونة في الالتحامات ومن كرة في وسط الملعب يتعرض ساسي للإعاقة لكن الحكم يشير لاستئناف اللعب ليعترض اللاعب التونسي ويطالب بركلة حرة ليشهر الحكم البطاقة الصفراء بعدها يستمر الاعتراض ويطرد اللاعب التونسي في الدقيقة 35 من عمر المباراة.
ويحاول حازم إمام إرسال عرضية من الجانب الأيمن يشتتها الدفاع بعدها كرة طولية داخل منطقة الجزاء يشارك بها زيزو ليتعرض للإعاقة ويحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها محمود علاء يسددها أرضية في أقصى الزاوية اليمنى لكنها ترتطم بالقائم وتخرج بعيدا عن المرمى لتضيع فرصة تعزيز النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو بنزول إمام عاشور بدلا من كاسونجو لإعادة الاتزان في وسط الملعب بعد النقص العددي للفريق.. وينطلق جمعة من الجانب الأيسر ليمررها عرضية أرضية تصل لزيزو داخل المنطقة يحاول المرور وتسديدة لكنها غير منضبطة تمر بجوار القائم في الدقيقة 77 من عمر المباراة.
وتستمر محاولات الزمالك خاصة عن طريق زيزو الذي حاول تشكيل خطورة على حدود منطقة المصري لكنها لم تكتمل لهجمات واعدة.
ودفع المصري بتغييرين هجوميين بنزول أحمد ياسر وأوستن أموتو الذي تدخل في كرة قوية واصطدام مشترك بالرأس مع محمود علاء ليسقط الثنائي على الأرض ويخرجا ليحصلا على العلاج في الدقيقة 83 من عمر المباراة.
ويحتسب الحكم 9 دقائق وقت بدل ضائع في المباراة ويدفع الجهاز الفني بمحمد عبدالغني بدلا من أشرف بن شرقي لتأمين منطقة وسط الملعب.
ويحاول لاعبو المصري شن هجمات بكرات عرضية لكنها غير متقنة ولم تشكل خطورة ويرد إمام عاشور بهجمة يتوغل بها في المنطقة ويسددها بيسراه لكنها في يد الحارس.
ومرت اللحظات الأخيرة دون خطورة وسط محاولات من زيزو وعاشور من الزمالك وعرضيات من المصري بدون خطورة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.
الفوز رفع رصيد الزمالك للنقطة 64 في المركز الثاني للدوري، بينما تجمد رصيد المصري عند النقطة 33 في المركز الـ 14.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟