رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ذعر بقرية الرزيقات بالأقصر بعد مهاجمة كلب ضال لـ60 شخصا

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 02:09 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
شهدت قرية الرزيقات بحري، مدينة أرمنت جنوب غرب الأقصر، لحظات عصيبة، خلال الساعات الماضية، بعدما هاجم كلب مسعور مواطني القرية، مما تسبب في عقر أكثر من 26 شخص، وفي روايات أخرى للأهالي أن العدد وصل إلى نحو 60 شخصا غالبيتهم من الأطفال، ذلك بعد تزايد عدد المصابين.
واستقبل مستشفى أرمنت، ما يقرب من 60 حالة على مدى الساعات الماضية غالبيتهم من الأطفال، وذلك نتيجة مهاجمة كلب ضال خلال تواجدهم بالطرقات والشوارع بمدينة أرمنت، حيث تم فحص جميع الحالات الذين وصلوا للمستشفى تباعًا، وتقديم الأمصال اللازمة لتلك الهجمات، وخرجوا جميعهم بصورة طبيعية تمامًا بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.
البداية، كانت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عندما تلقت مديرية الطب البيطري بالأقصر، بلاغا من مجلس مدينة أرمنت يفيد بعقر كلب مسعور عدة ضحايا له بأنحاء المدينة وقرية الرزيقات بحري، مما تسبب في حدوث حالة من الذعر بالقرية.
وأوضح الدكتور عاطف أحمد على، مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، أن المديرية قامت على الفور بتنفيذ حملة ليلية برفقة ضباط مركز الشرطة والوحدة المحلية بأرمنت للسيطرة والتحكم في الحيوان المتسبب في وقوع إصابات عديدة بين المواطنين وحماية الأهالي من هجمات جديدة، مشيرا إلى أنه تم نقل جميع المصابين على مدى الساعات الماضية لمستشفى أرمنت التخصصي لتلقى الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، وخرجت جميع الحالات بصحة جيدة من المستشفى بعد تلقيهم المصل والفحوصات الطبية.
وأشار عاطف، إلى أنه تم القضاء على 70 كلبًا تنطبق عليه مواصفات الكلاب التي أصابت المواطنين بأرمنت ولا تزال الإدارة مع الوحدة المحلية للمركز وشرطة أرمنت تتابع الوضع لمتابعة ظهور إصابات جديدة، كما تواصل مديرية الطب البيطري بالأقصر شن حملات لتمشيط المدينة وضبط الكلاب المسعورة.
ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد بسيوني مدير مستشفى أرمنت التخصصي، إن عدد الأمصال الخاصة بعقر الكلاب الضالة لا يزيد عن عشرة في المستشفيات، ولكن المستشفى عمل على توفير الأمصال، وذلك بعد تنسيق العمل مع إدارة الطب البيطري بأرمنت للتغلب على هذا الحدث الطارئ.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟