رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأنبا باخوم يزور راهبات الدومنيكان دليفراند

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 08:04 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
زار مساء اليوم الأربعاء، الأنبا باخوم، النائب البطريركى لشئون الإيبارشية البطريركية، راهبات الدومنيكان دليفراند بمقر الراهبانية بمصر الجديدة، حيث دار الحوار حول التبادل الرعوى والحياة الرعوية بين الرهبانية والإيبارشية.
الجدير بالذكر أنه اعترف مطران المرتينيك بالرهبنة في 2 يوليو 1868، وانتشرت حسب طلبه في جميع مدن وأحياء هذه الجزر، ثم انتقلت إلى فرنسا على يد المطران فافا سنة 1884 في مدينة جرونبل وبعدها على عدة مدن من هذا البلد. وفي أغسطس 1891 استدعيت الراهبات إلى مصر بغرض التمريض والسهر على المرضى في المنازل، وسكن أولًا في مدينة طنطا ثم جئن على القاهرة وافتتحن في حي الفجالة مستوصفًا لخدمة الجميع ولا سيما لأفقر الفقراء مع سهرهن على المرضى في المنازل. في عام 1906 افتتحن مدرسة بالفجالة ثم مستشفى خاص ببورسعيد عام 1912 وفي عام 1921 افتتحن مدرسة ومستوصفًا في مصر الجديدة.
وقد تم الاعتراف بالرهبنة رسميًا وقانونيًا في عهد البابا بيوس الحادي عشر في مارس 1928، واليوم نرى راهبات الدومنيكان منتشرات في العديد من البلاد مثل المرتينيك وفرنسا وإيطاليا ولبنان وسانت لوسي ومصر محاولين تأدية رسالتهم في الكنيسة ومنفذين شعارهن الحب والعطاء.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟