رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور ..  قبل افتتاحه رسميًا.. ميدان الشيخ حسانين بالمنصورة في أبهى صورة بعد التطوير 

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 12:20 ص
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
 تفقد المحاسب محمدعبد الباقى، رئيس حى غرب المنصورة، مساء أمس الثلاثاء ما يتم من أعمال بمنطقة ميدان الشيخ حسانين والتى من شأنها رفع كفاءة والأرتقاء بالمظهر الجمالى بأحد الأماكن الحيوية بنطاق حى غرب المنصورة.
فيما رافق رئيس حى غرب المنصورة المهندس عبد الحميد المصري، مدير مديرية الطرق، ومسئولى الإدارة العامة بمرور الدقهلية ونائبى رئيس حى غرب المنصورة  محمد انور، وعبد الهادى محمد عبده ومحمد خفاجى مسئول الطرق بحى غرب، وأكرم السقا مدير الورشة الصناعية بحى غرب.
جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية  بتحسين البيئة العامة للمواطنين، وبناء الإنسان وتلبية احتياجات وطموحات المواطنين والتيسير عليهم. 
ورفع كفاءة والارتقاء بالمظهر الجمالى بكافة الشوارع والميادين لأعادة  الشكل الحضارى لمدن المحافظة. 
وضرورة المتابعة المستمرة لكافة المشروعات الخدمية والتنموية بنطاق المحافظة وسرعة انتهائها.
كما تم خلال الجولة متابعة مايتم من أعمال بخصوص التشطيبات النهائية لميدان الشيخ حسانين قبل افتتاحة رسميا خلال الفترة المقبلة
فيما يشهد ميدان الشيخ حسانين نقله كبيرة بعد الانتهاء من أعمال تطوير الميدان ورفع كفاءته ليظهر في أبهي صورة له منذ إنشائه.
فيما  تم الانتهاء من رفع كفاءة الانارة بمحيط الميدان،  كما تم الدفع بالسيارة المكنسية بعد تزويد خزانات المياة الخاصة بها بالمطهرات ليتم كنس وغسيل وتطهير وتعقيم الشارع كلا" في آن واحد، إلى جانب تخطيط الشارع وتقسيم الحارات إلى جانب وضع العلامات الإرشادية بمحيط المكان، ودهان البردورات  ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بالشوارع والطرق الرئيسية والفرعية بمختلف الأحياء بالمحافظة وخاصة الشوارع الحيوية بنطاق المحافظة.
كما يهدف تطوير ميدان الشيخ حسانين بالمنصورة إلى توسعة الطرق حول الميدان وزيادة مساحة الشارع بما يخفف من تكدس السيارات والاختناق المروري بالميدان والشوارع المحيطة في إطار خطة لتطوير الميادين بمراكز ومدن المحافظة وجاء ذلك من خلال تقليل مساحة "صينية "الميدان الأمر الذى ادى لتوفير مساحات كبيرة كانت مهدرة داخل الصينية القديمة لتوسعة محيط الميدان وخلق أماكن انتظار للسيارات. 
كما تم إنشاء "باركنج" بمحيط الميدان،  وإقامة حاجز "بلدورات" للفصل بينه وبين مسار حركة السيارات بالميدان، لمنع إعاقة السير.

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟