رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مطران المنيا للأقباط الكاثوليك بعد ترك منصبه: صفحة وانتهت

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 10:55 م
البوابة نيوز
ماريان ناجي
طباعة
قال الأنبا بطرس فهيم مطران المنيا للأقباط الكاثوليك عن تخليه عن منصبه كمطران للمنيا للأقباط الكاثوليك: صفحة من الماضى وانتهت بالنسبة لى وأقول لشعب الكنيسة حبوا الكنيسة وبلادكم وعيشوا للرب والله يعلم جيدا ما قدمته للمطرانية وانا في سلام تام الآن وأشكر ربنا على كل اللى قدمته للخدمة والخدمة هتكمل من بعدى اكيد وهتكون احسن واحسن.


تابع " فهيم " في تصريحات خاصة للبوابة نيوز تعلمت من ابى أن أعيش بكرامة وأموت بشرف ومفيش حد ملاك وربنا اللى هيحكم في يوم الدين في الأخر، لقد وعدت الله أن أعيش بأمانة وعلى قد ما قدرت قدمت وعمرى ما هكون عبد لمنصب أو لضغوط فالإنسان الحر عمره ما هيكون عبد لمنصب.


كانت الكنيسة القبطية الكاثوليكية قد أعلنت تخلي الأنبا بطرس فهيم مطران المنيا عن منصبه، ليصبح كرسي المطرانية شاغرًا، دون توضيح أسباب قرار المطران.

وجاء في بيان صحفي صادر عن الكنيسة، أن القرار خرج للنور في البيان الختامي لاجتماع السينودس البطريركي للكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة، بناء على طلب الأنبا بطرس فهيم


وأوضح البيان، أن سينودس الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّ، اجتمع أمس الاثنين، بدار القديس اسطفانوس بالمعادي؛ وبعد دراسة الأمر وإصرار الأنبا بطرس فهيم على طلبه، قبل البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية وسائر بلاد المهجر للأقباط الكاثوليك، وبرضى السينودس؛ تخلي الأنبا بطرس عن مهامه.
وتابعت الكنيسة: ينال الأنبا بطرس فهيم لقب المطران الشرفي لكرسي هيرموبوليس (المنيا) مع كافة الحقوق والواجبات وفقًا للقانون الكنسي، كما احتفظ البطريرك بمهمة تدبير إيبارشية هيرموبوليس (المنيا) إلى أن يُجرى تجليس مطرانًا لها.


وفي 29 مارس 2013، قرر سينودس الأساقفة للأقباط الكاثوليك برئاسة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحاق، تعيين المطران الأنبا بطرس فهيم مطرانًا لمطرانية المنيا للأقباط الكاثوليك، وكان التنصيب بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا يوم 19 أبريل 2013.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟