رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نص كلمة رئيس محكمة شمال القاهرة بالعباسية خلال انعقاد الجمعية العمومية

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 04:07 م
البوابة نيوز
مى غلاب
طباعة
ألقى المستشار محسن دردير رئيس محكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية كلمته خلال انعقاد الجمعية العمومية، قائلا في نصها: "إنني أنتهز هذه الفرصة لأهنئكم بالعام القضائي الجديد وأهنئ الزملاء الذين تم ترقيتهم وأرحب بمن انضم إلى المحكمة من الزملاء متمنيًا لكم جميعًا التوفيق في عملكم ألا وهو أمانة الحكم بالعدل بين الناس التي هي صفة من صفات المولى عز وجل، ذلك أن القضاء قبس من نور الله وملاذ المظلومين ومأمن الخائفين وسياج الحريات وسيف الحق الذي يبتر كل يد تمتد بالاعتداء على حريات الآخرين".

وتابع: "القضاة هم حماة العدل وضمير أمتهم ومقصد رجائها في إعلاء كلمة الحق التي أودعها خالقهم أمانة مقدسة في أيديهم وفي أعناقهم ينطقوا بكلمة الحق الفاصلة التي يجريها خالقنا على لسان من استخلفهم من عباده. ومن هذا المنطلق فإني أهيب بكم التمسك بتلك الغاية السامية وبذل الجهد للوصول إلى كلمة الحق التي يعلي الله بها شأنكم ويبارك لكم في حياتكم ويشرح صدوركم إنه على كل شيء قدير".

كانت الجمعية العمومية محكمة شمال القاهرة بالعباسية انعقدت، امس الاثنين، برئاسة المستشار محسن دردير رئيس المحكمة، وسط تشديدات على الإجراءات المتعبة لمكافحة فيروس كورنا.

يذكر ان رئيس المحكمة، دعا أعضاء المحكمة لعقد عموميتها، لتوزيع العمل عن العام القضائى الجديد، وذلك بعد انتهاء مجلس القضاء الأعلى من الحركة القضائية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟