رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استقبال 103 آلاف و376 طلب تصالح على مخالفات البناء في الشرقية

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 03:43 م
البوابة نيوز
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء إنتظام سير العمل داخل المراكز التكنولوجية استقبال طلبات المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائي وتحصيل نسبة 25% قيمة جدية التصالح طبقاً للقانون مؤكداً تقدم كافة التيسيرات على المواطنين لسرعة إنهاء الإجراءات والأوراق المطلوبة للتصالح علي مخالفات البناء العشوائي قبل انتهاء مهلة التصالح نهاية شهر أكتوبر القادم.
وأكد محافظ الشرقية أن قرارات الحكومة الأخيرة بتخفيض مقابل التصالح إلي 50 جنيها للمتر بالقرى و خصم 25٪ من قيمة التصالح عند السداد الفوري وكذلك تخفيض نسبة 35٪ داخل محافظة الشرقية لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح وللتيسير على المواطنين مراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.
وثمن المحافظ الجهود التي يبذلها رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بمراكز التكنولوجيا والوحدات المحلية القروية في التيسير علي المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء العشوائي.
وأمر المحافظ بتشكيل لجان مركزية من خلال إدارة المتابعة الميدانية للمرور على المراكز التكنولوجية ولجان تلقى طلبات التصالح بالمراكز والمدن والأحياء لمتابعة إجراءات تقدم المواطنين بأوراقهم والتيسير عليهم وحل مشكلاتهم بشكل فوري.
جدير بالذكر أن المراكز التكنولوجية المتواجدة بنطاق المحافظة استقبلت ١٠٣ آلاف و٣٧٦ طلب تصالح من المواطنين على مخالفات البناء العشوائي حتى ٢٩ سبتمبر الجاري ومازال يتوافد آلاف المواطنين يومياً على المراكز التكنولوجية لسرعة تقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم القانونية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟