رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الجامعة الأمريكية تعلن تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجديد.. وموقفها من التحرش

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 08:54 م
البوابة نيوز
أميرة عزت
طباعة
عقدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، اليوم الاثنين، مناقشة عبر الإنترنت ضمن سلسلة مناقشات المائدة المستديرة عبر الأنترنت بعنوان "بدء العام الأكاديمي 2020-2021: نموذج دراسي جديد ومبادرات وتحديات" ، ناقشت فيها خطط ومبادرات الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعام الأكاديمي الجديد 2020-2021 وأسلوب التعليم في فصل الخريف الدراسي 2020 خلال جائحة كورونا وكذلك السياسات والإجراءات المتبعة في ظل الكورونا. ستتناول المناقشة أيضاً المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة للمتفوقين والتعاون بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعات الحكومية. 
وتحدث في المناقشة فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية، والدكتور أشرف حاتم، مستشار الجامعة والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة.
وقال دكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة ، إن الجامعة تسعي حاليا لعقد شركات مع الجامعات الأهلية ، وبالفعل تم عقد تعاون مشترك مع جامعة العلمين علي جميع المستويات العلمية. 
وتابع حاتم، أن الجامعة أمنت جميع العاملين بها من طلاب واساتذة وعمال بمختلف الإجراءات الأحترازية ضد فيروس كورونا المستجد لبدء العام الدراسي الجديد .
وتابع دكتور إيهاب عبد الرحمن ، أن الجامعة سوف تطبق نظام التعليم الهاجين في العام الدراسي الجديد 2020/2021 ، وذلك من خلال خضور 7% من الطلاب لتلقي التعلم داخل القاعات الدراسية ، أما النسبة المتبقية ال 93% فسيتم تلقي التعلم من خلال التفاعل عبر الإنترنت. 


وقال إن مصروفات الجامعة تعد الأعلي في مصر حيث تبلغ 300 ألف جنيه للطالب ، موضحا أن هذا المبلغ يعد جزء بسيطة من تكلفة الطالب علي الجامعة ، فالجامعة تبحث طرق تمويل متنوعة حتي تغطي التكلفة الكاملة ، مشيرا إلي أن 40 % من طلبة الجامعة الأمريكية يحصلون علي منح، والتي تبدأ من 15 % وحتي المنح الكاملة المجانية. 
وأشار إلي أن شروط التقديم من طلاب الثانوية العامة لتلك المنح هو ان يتم قبول الطالب اولا بالجامعة ثم يتقدم حسب المشروط المعلنة عبر موقع الجامعة الرسمي ، موضحه أنه يوجد أيضا منح للطلاب الدراسات العليا. 
وأشار إلي أن الأقبال علي الجامعة في زيادة مستمرة كل عام ، ذلك نظرا لزيادة السكانية التي تسجل كل عام ، كما انه افتتاح افرع للجامعات الأجنبية في مصر بالعاصمة الإدارية لم يؤثر علي الأقبال علي الجامعة ، فقد اقبل علي الجامعة عدد طلاب كبير هذا العام. 
ومن جانبه قال دكتور فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية، إن الجامعة ترفض التحرش بكل انواعة سواء كان لفظا أو لمس ، موضحا أن النيابة المصرية تعاملت بشكل جيد مع قضية الطالب المنتسب للجامعة الأمريكية المتحرش واعلنت عن حمايتها للضحايا والشهود ،ونحن نعمل قصاري جهدنا لمواجهة ظاهرة التحرش بالجامعة وندين بكل الأساليب تلك الأعمال الإجرامية.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟