رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. كلية اللاهوت الإنجيلية تبدأ العام الدراسي الجديد "أونلاين"

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 12:27 ص
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
تبدأ اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020، كليَّة اللاهوت الإنجيليَّة في القاهرة عامها الدِّراسي الجديد 2020-2021 في كافَّة برامجها. وفى رسالة ترحيب، للدكتور القس عاطف مهني، عميد الكليَّة، رحَّب بجميع طلاَّب الكليَّة مِن مُختلف برامجها، خاصَّةً الجُدُد. تمنَّى فيها أن يكونوا بالخَيرٍ والسَّلام، لاسيَّما في ظروف انتشار وباء كورونا، الذي أرْهَق الجميع على كافَّة المُستويات.
وكان قد دعى الدكتور مهنِّي في رسالته للطلاَّب أن يستعدُّوا لهذه المرحلة الجديدة، مُشبِّهًا إيَّاها باللسِّباحة في بحر الإيمان الصَّحيح، والبَحث بكلِّ أمانةٍ وإخلاصٍ في الكُتُب المُقدَّسة، للارتقاء من مَجدٍ إلى مَجدٍ. وأن يدخلوا العام الجديد، لا بفِكْر المُتَطلِّع إلى درجةٍ علميَّةٍ ولاهوتيَّةٍ مَرموقةٍ فحسب، بل بروح الرَّاغِب المُتَحمِّس لاكتشاف تُراثه المسيحيّ الغَنيّ المُصْلَح. ومِن ثمَّ، اكتشاف النَّفس في ضوء كلمة الله المُحيِيَة، والتَّأكُّد من الدَّعوة الإلهيَّة لخدمة الله والكنيسة والوطن.
الجدير بالذِّكر أنَّ الكليَّة قَبِلت هذا العام 120 طالبًا وطالبةً في برامجها المُتعدِّدة، حيث بلغ إجمالي عدد الطُّلاب هذا العام أكثر من خمسمائة طالبًا وطالبة. منها: برنامج ماجستير اللاهوت والرِّعاية، الذى يؤهِّل الخريِّجين للرِّسامة للخِدمة الرَّعويَّة. وبرنامج ماجستير اللاهوت، الذى يَهدف إلى تطوير خدمة وشخصيَّة رُعاة الكنيسة وخدَّامها أكاديميًَّا، وباحِثين أكاديميِّين، ومُعَلِّمِين لاهوتيِّين، والإعداد اللاهوتي الأكاديمي للالتحاق ببرنامج دكتوراة بعد التَّخرُّج، الدِّراسة فيه باللغة الإنكليزيَّة. وبرنامج ماجستير في القيادة والإدارة، للتَّدريب على الإدارة والقيادة من منظور مسيحي، الدِّراسة فيه باللغة العربية. وبرنامج ماجستير الآداب في اللاهوت، لتطوير الخدمة، وتعميق المعرفة اللاهوتيَّة، وتأكيد الدَّعوة للخدمة، الدِّراسة فيه باللغة العربية. وبرنامج ماجستير الإعلام والقيادة، وهو برنامج رياديّ تُقدِّمه الكليَّة بالشِّراكة مع الأكاديميَّة المسيحيَّة للإعلام للقيادات الشَّابة الواعدة في مجال الإعلام. وبرنامج شهادة في الخدمة الكنسيَّة لإعداد خدَّام في خدمة الكنيسة. بالإضافة إلى دبلوما في التُّراث العربي المسيحى، لمدَّة عام دراسي باللغة العربية، وهو مفتوح لكافَّة الدَّارسين المصريين والعرب.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟