رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«الصحة» ترد: لا شبهة تقصير في وفاة «أحمد» بمستشفى ميت سلسيل بالدقهلية

الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 07:19 م
مستشفى ميت سلسيل
مستشفى ميت سلسيل
كتبت: أميمة الإتربي
طباعة
في استجابة لما نشرته "البوابة نيوز" في عدد الجمعة الموافق ١٨ سبتمبر الجاري، بعنوان "والد أحمد: ابني توفى بسبب إهمال مستشفى ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية"، رد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة وأكد أنه تواصل مع مستشفى ميت سلسيل ومستشفى تمى الامديد.
وأوضح أن المريض أحمد المتولى على عوض وصل إلى مستشفى ميت سلسيل يوم الثلاثاء الساعة ١١.٥ صباحا، وأن حالته كانت اشتباه بإصابة بفيروس كورونا، وتم عمل اللازم له واعطائه العلاج اللازم.
وتابع: تم تحويل المريض إلى مستشفى تمى الامديد في نفس اليوم الساعة الثانية ظهرا.
وأشار إلى أن المريض وصل إلى مستشفى تمى الامديد الساعة الرابعة عصرا"، وتم دخول المريض وعمل اللازم له واعطائه العلاج اللازم، قبل أن يتوفى يوم الخميس الساعة الثامنة مساء.. وأكد مجاهد أنه لايوجد أي تقصير تعرض له المريض خلال تواجده في المستشفيات.

وكانت "البوابة نيوز" نشرت رسالة استغاثة، طالب خلالها المتولى على عوض إبراهيم، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بالتحقيق في واقعة وفاة ابنه، في مستشفى ميت سلسيل المركزى يوم ٨ سبتمبر الجاري.

وقال خلالها والد المتوفى إنه فوجئ بعدم وجود أكسجين في المستشفى وقت وصول ابنه لتلقى العلاج، ثم تقرر تحويل الحالة إلى مستشفى تمى الأمديد، ولم يرافقه طبيب أثناء نقله إلى المستشفى لمدة ٩٠ دقيقة، ما أدى إلى تدهور الحالة.

وحرر والد المتوفى محضرًا بقسم الشرطة برقم ١٣٨٦/٢٠٢٠ إدارى ميت سلسيل.

وطالب الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور سعد مكى وكيل الوزارة بالتحقيق في الواقعة حفاظًا على حياة المواطنين.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟