رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"أبومازن" يدعو الأمم المتحدة لعقد مؤتمر سلام مع إسرائيل

الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 05:58 م
محمود عباس أبومازن،
محمود عباس أبومازن، الرئيس الفلسطيني
بليغ حمدي
طباعة
طالب محمود عباس أبومازن، الرئيس الفلسطيني، الأمم المتحدة بمؤتمر دولي مطلع العام 2021 بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية بهدف "الانخراط في عملية سلام حقيقية على أساس القانون الدولي".

ودعا "أبومازن"، خللا كلمته بالفيديو كونفرس، بمجلسة الامم المتحدة والتي عرضتها فضائية "العربية الحدث"، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إلى التحرك لعقد مؤتمر دولي للسلام وعودة المفاوضات مع إسرائيل.

وأعلن عباس، عن الاستعداد الفلسطيني لإجراء الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية، وبمشاركة كل القوى والأحزاب والفعاليات الوطنية.


وأضاف: "إنني أدعو أن يبدأ الأمين العام للأمم المتحدة وبالتعاون مع الرباعية الدولية ومجلس الأمن في ترتيبات عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات، وبمشاركة الأطراف المعنية كافة ابتداء من مطلع العام المقبل".

وأشار إلى أن "المؤتمر يجب أن ينعقد بهدف الانخراط في عملية سلام حقيقية على أساس القانون والشرعية الدولية والمرجعيات المحددة، وبما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، وعلى رأسها قضية اللاجئين استنادًا للقرار 194".
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟