رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

علي جمعة يفتتح مسجد «المسك» بهايد بارك التجمع الخامس

الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 03:44 م
البوابة نيوز
ايمان عريف
طباعة

افتتح اليوم الجمعة، فضيلة الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف ومفتي الجمهورية الأسبق، مسجد "المسك" بمشروع هايد بارك بالتجمع الخامس، كأول مسجد في هايد بارك مقام على مساحة أكثر من 1400 متر مربع ويسع حوالي 1200 مصلي، تم تنفيذه على أحدث الطرازات المعمارية من خلال كبرى شركات مقاولات واستشاريين متخصصين فى هذا المجال.

فى هذا السياق قام الدكتور على جمعة بإزاله الستار عن حجر افتتاح المسجد بكمبوند هايد بارك التجمع الخامس بحضور المهندس أمين سراج العضو المنتدب لشركة هايد بارك للتنمية ومجموعة من سكان المشروع حيث ألقى د. على جمعة خطبة الجمعة وإمامة المصليين لأداء صلاة الجمعة من داخل المسجد.

وعبر المهندس أمين سراج، عن شديد فخره بتشريف الدكتور على جمعة لافتتاح المسجد باعتباره قامة في علوم الدين وواحد من أهم وأبرز كبار هيئة علماء الأزهر الشريف ومن المشهود لهم بمنهجه الوسطى الذى دائما ما يحث على نبذ التعصب وإعلاء روح القيم الدينية الصحيحة التي تبرز وسطية الدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحة.

وأضاف سراج أن المسجد الذي تم افتتاحه يعتبر من ضمن أهم مميزات كومبوند هايد بارك، الذي يضم العديد من الخدمات والمساحات المتنوعة لكافة الوحدات السكنية، والتي تختلف من حيث تصميماتها وطًرزها كي تناسب كافة أذواق العملاء، موضحا أن تصميم المسجد ومساحته تستوعب سكان هايد بارك الحاليين، فضلا عن اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الأوقاف تماشيا مع الخطة العامة للدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد أمين أن المشروع يسير بخطي سريعة وفقا لخطة متكاملة تم من خلالها تسليم عدد 1911 وحدة، وأكثر من 1704 وحدة أخرى تحت التشطيب، ومازالت شركة هايد بارك تتعاون مع كبرى شركات المقاولات وعدد من الشركات المختصة بتطوير البنية التحتية لتطوير مشروع "هايد بارك القاهرة الجديدة" ومنهم "حسن علام" و"ريدكون" و "كونكريت بلس" و "ميدكوم" و"الخرافي" و"كونستك" وأكثر من 40 شركة أخرى.

وفى السياق ذاته أطلقت "هايد بارك" "المنطقة الإدارية – Business District" بمشروع "هايد بارك القاهرة الجديدة" بتكلفة استثمارية 6 مليارات جنيه وتبلغ إجمالي مساحة الأرض 117,000 متر مربع، بالارتفاع 6 أدوار لتتيح مساحات مكتبية مختلفة تبدأ من 54 متر مربع إلى مباني إدارية كاملة، مزودة بجراج سيارات تحت الأرض يتسع إلى 4000 سيارة، ومنطقة مطاعم لتلبية جميع احتياجات أصحاب الأعمال.

بالإضافة إلى حديقة "هايد بارك" والتي تعد من الأكبر على الإطلاق من نوعها فى المشروعات العقارية حيث تبلغ مساحتها 600 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تتخطى 500 مليون جنيه، حيث تم التعاقد مع المكتب الاستشاري الأمريكى SWA لتصميم الحديقة المركزية.

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟